استبدال شبكة مياة لرصف محور بطول 5.2كم بطريق بالإسماعيلية

استبدال شبكة مياة لرصف محور بطول 5.2كم بطريق بالإسماعيليةرصف الطريق

محافظات26-9-2021 | 17:44

بدأ تنفيذ أعمال الرصف بطريق أحمد إسماعيل بالإسماعيلية "كوكاكولا"، والذي يبدأ من مزلقان آمون وحتى ميدان عثمان أحمد عثمان بطول 2 كيلو متر، تحت إشراف المهندس أحمد الشيمى مدير عام الطرق والنقل بالإسماعيلية.

حيث وجه اللواء شريف فهمى محافظ الإسماعيلية، إلى سرعة تدبير الميزانية اللازمة للانتهاء من هذا المحور الهام الذى يربط جنوب الإسماعيلية بشمالها، وسهولة الوصول الى طريق محمد على ثم إلى الطريق الدائرى، ومنه الى طريق الإسماعيلية مصر الصحراوي ومتجه أيضاً الى بورسعيد، وسرعة الإنتهاء قبل دخول العام الدراسى الجديد.

وأوضح الشيمى ، أن أسباب تأخير انتهاء الأعمال، هى التنسيق مع هيئة قناة السويس لتغيير شبكة مياة الشرب، واستبدال مواسير الاسبستوس المحظور استخدامها عاليماً، لأنها تضر بصحة الإنسان، وتلوث مياة الشرب.

وأشار الشيمي إلى أن هيئة قناة السويس، أسرعت فى تنفيذ الأعمال مبكراً وفقاً لخطة مديرية الطرق حتى لايتسبب فى مشاكل أخرى، وتكسير الشارع مرة اخرى وبعد تدخل اللواء شريف بشارة محافظ الإسماعيلية نجحت جهودة مع المسئولين ب هيئة قناة السويس للإسراع فى استبدال شبكة المياة، وحل مشاكل الصرف الصحي والكهرباء وتحديث منظومة صفايات مياة الأمطار على جانبى الطريق.

وقال أحمد الشيمى، إن الطريق شهد توسعات كبيرة ليضم 4 حارات فى كل اتجاة ليستوعب حركة السيارات، والضغط المستمر على هذا المحور خاصة أوقات الذروة.
وأضاف الشيمي أنه الإنتهاء من أعمال الرصف بمحور فؤاد عزيز غالي بطول 2 كم، و ماتم به من أعمال الإزالات و المخالفات و توسيع المحور من 7متر لكل اتجاه الى 12.5متر لكل اتجاه بالإضافة إلى عمل ساحات انتظار بعرض 6 متر، ليصبح الموازي الرئيسي للشارع التجارى (عثمان احمد عثمان و الربط ب الطريق الدائرى مرورا بكامل حى ثالث و شارع عطية أحمد عطية (مجمع المحاكم ) وحتى شارع شبين الكوم )، ليصبح إجمالى طول المحور الذى تم تطويره على ثلاث مراحل بطول 5.2كم مزدوج من شارع هدى شعراوى بحى ثان مرورا بشارع العشرينى و مجمع المحاكم قاطعا محور صبرى مبدى و شارع فؤاد عزيز غالى لتستغرق رحلة السير فى هذا المحور حوالى 12 دقيقة بدلا من حوالى 5p دقيقة قبل أعمال التطوير، بالاضافة الى خلق ساحات انتظار للسيارات، لمنع التزاحم و الانتظار المخالف.

وأشار الشيمى أن تكلفة تنفيذ الاعمال بمحور فؤاد عزيز غالى، قد بلغت 10 مليون جنيه تشمل ساحات الإنتظار، التى تم استحداثها لتحقيق السيولة المرورية، مؤكدا على إستكمال باقى المحاور طبقا للخطط و للجداول الزمنية المحددة وبالتنسيق التام مع باقى الاجهزة المعنية.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2