مصر ومنظمة التعاون الإسلامي يبحثان سبل التعاون

مصر ومنظمة التعاون الإسلامي يبحثان سبل التعاونرئيس الوزراء

عرب وعالم26-9-2021 | 19:27

التقى الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامى للتربية والعلوم والثقافة "الإيسيسكو"، وحضر اللقاء الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، ورحب مدبولي بزيارة الوفد المرافق، مثمناً التعاون القائم بين مصر ومنظمة "الإيسيسكو"، كما أكد تطلع مصر لتعزيز أفق التعاون مع المنظمة بما يسمح بدعم مجالات البحث العلمى، والابتكار، ونشر المعرفة فى دول العالم الإسلامى.

كما أكد مدبولى أن الحكومة ستعمل على تقديم كافة سبل الدعم الممكنة، لإنجاح هذا المؤتمر المهم، وإخراجه بالصورة اللائقة، وأعرب المدير العام للإيسيسكو، عن سعادته بمستوى التعاون الجارى مع مصر، بإعتبارها واحدة من أهم الدول المحورية فى العالم الإسلامى والشرق الأوسط.

كذلك فقد استعرض المالك، جهود منظمة الإيسيسكو فى تسجيل مواقع التراث، فى دول العالم الإسلامى، مؤكداً أن المنظمة تطبق فى هذا المجال نفس المعايير والنسق التى تطبقها اليونسكو.


الجدير بالذكر، إستضافة مصر للمؤتمر العام الرابع عشر، للمنظمة للمرة الأولى خلال شهر ديسمبر 2021، لافتاً إلى أن استضافة مصر لهذا المؤتمر تمثل تعزيزاً لدورها الأفريقى والإسلامى فى مجالات التربية والعلوم والثقافة.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2