إغلاق مراكز الاقتراع في الانتخابات الألمانية

إغلاق مراكز الاقتراع في الانتخابات الألمانيةانتخابات - أرشيفية

عرب وعالم26-9-2021 | 20:15

أفادت فضائية "سكاي نيوز عربية"، فى خبر عاجل لها منذ قليل، إغلاق مراكز الاقتراع في الانتخابات الألمانية.

وأشارت استطلاعات الرأي بعد إغلاق مراكز الاقتراع، إلى تقارب في نتائج الحزب الديمقراطي المسيحي والديمقراطي الاشتراكي، وقالت إن اليمين المتطرف يتجه للحصول على 11% من الأصوات.

وأوضحت استطلاعات الرأي بعد إغلاق مراكز الاقتراع، أن حزب الخضر يحقق 15% من الأصوات

وتشهد ألمانيا انتخابات خلافة المرأة الحديدية أنجيلا ميركل، حيث يعد الاقتراع التشريعي رقم 20 في ألمانيا منذ نهاية الحرب العالمية الثانية عام 1945، وتجري انتخابات البرلمان الألماني "البوندستاج" وفق نظام مختلط يجمع بين القائمة النسبية المفتوحة والمقاعد الفردية، وبصفة عامة، يُجرى الاقتراع على نصف مقاعد البرلمان البالغ عددها 598، من خلال القوائم النسبية التي تطرحها الأحزاب المختلفة للتنافس على هذه المقاعد، فيما تشهد 299 دائرة انتخابية عملية انتخاب مباشرة على مقاعد فردية، يتنافس فيها أيضا مرشحو الأحزاب والمستقلون.

ويختار كل ناخب قائمة حزبية ومرشح مباشر في ورقتي التصويت التي يحصل عليهما في مراكز الاقتراع المنتشرة في ولايات البلاد الـ16.

ألمانيا: ارتفاع نسبة المشاركة بالانتخابات مقارنة باقتراع 2017

لكل ألماني مؤهل للتصويت، الإدلاء بصوته عن طريق البريد دون الحاجة إلى تقديم مبررات لذلك، ويمكن للناخب الحصول على وثائق التصويت البريدي من السلطة المحلية لمقر إقامته الرئيسي، ثم يملئ نموذج التصويت البريدي المرفق بإشعار التصويت وإرساله مرة أخرى إلى السلطة المحلية عبر البريد العادي.

ويشارك 47 حزباً في الانتخابات التشريعية وهو رقم قياسي منذ إعادة التوحيد ألمانيا الشرقية والغربية في 1991، حيث يشارك 40 حزبا في انتخابات القوائم النسبية والمقاعد الفردية المباشرة، فيما يشارك 7 أحزاب في انتخابات المقاعد الفردية فقط.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2