فوائد خروج العرق من الجسم

فوائد خروج العرق من الجسمصور ارشيفية

منوعات27-9-2021 | 18:25

فوائد خروج العرق من الجسم عديدة أبرزها فائدته للتخسيس وفائدته للكلى إلى جانب العديد من الفوائد الأخرى يعد التعرق أمر حيوي لصحتنا خاصة وأنه تساعد الغدد العرقية بشرتنا على تصفية السموم من الجسم ، مما يعزز بدوره جهاز المناعة لدينا.

السبب الرئيسي للتعرق هو تنظيم درجة حرارة الجسم هذا مهم حقًا لأنه يمنعك من الإصابة بضربة شمس. تحافظ درجة حرارة الجسم الطبيعية أيضًا على عمل جميع أعضائك الداخلية بشكل صحيح. لذلك عندما ترتفع درجة حرارة جسمك الأساسية ، تبدأ في التعرق .

يعمل التعرق أيضًا على تبريد الجسم والحفاظ على درجة حرارة الجسم المناسبة كما يساعد التعرق على التخلص من الملح من الجسم ومنع تكون حصوات الكلى.

يؤدي التعرق لفترات طويلة أيضًا إلى زيادة العطش والحاجة إلى شرب المزيد من الماء ، مما يساعد أيضًا في تقليل خطر الإصابة ب حصوات الكلى وتفتح المسام الموجودة على بشرتنا وتسمح بتكوين حاجز وقائي ضد مسببات الأمراض ، مما يقلل من البكتيريا الموجودة على الجلد .

التعرق يزيد من فقدان الوزن يعد الوزن الذي تفقده من التعرق هو ببساطة وزن الماء. العرق لا يحرق الدهون بل هو ينظم درجة حرارة جسمك.

و للمساعدة في إزالة السموم من الجسم ، استخدم الساونا مرة إلى مرتين في الأسبوع ولمدة تصل إلى 10-20 دقائق عند الانتهاء من استخدام الساونا ، تأكد من الاستحمام لإزالة البقايا والسموم والشوائب من بشرتك.

في الواقع ، وجدت دراسة أجريت عام 2012 أن التعرق يلعب دورًا مهمًا في طرد المعادن الثقيلة مثل الزئبق والرصاص والكادميوم والزرنيخ من الجسم لأنها تذوب بسهولة في الماء. ومع ذلك ، يوضح العرق لا يمكنه التخلص من جميع المركبات السامة ، لذلك من المهم شرب الماء المصفى واتباع نظام غذائي صحي

أضف تعليق

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا