الشباب والرياضة تنفذ معسكر الرياضة من أجل التنمية بشمال سيناء

الشباب والرياضة تنفذ معسكر الرياضة من أجل التنمية بشمال سيناءالشباب والرياضة تنفذ معسكر الرياضة من أجل التنمية بشمال سيناء

رياضة28-9-2021 | 23:31

أكد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي أن الوزارة حريصة على تكثيف مختلف الأنشطة و المعسكرات ب جميع المحافظات وخاصة المحافظات الحدودية، وذلك تنفيذا ل توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بالعمل على تمكين الشباب في جميع المجالات وخاصة في المحافظات الحدودية.

وأشار الوزير إلى أن تلك المعسكرات تستهدف تنمية الوعي وصقل قيم الولاء والانتماء لدى النشء والشباب وتعظيم الاستفادة من إسهاماتهم وخاصة في مجالات التنمية المجتمعية.

وتقيم وزارة الشباب والرياضة معسكر الرياضة من أجل التنمية لأبناء وبنات بئر العبد والشيخ زويد والعريش بمحافظة شمال سيناء ضمن فعاليات معسكرات برنامج "الرياضة من أجل التنمية" التي تنفذها الإدارة العامة للقاعدة الشعبية بالإدارة المركزية للتنمية الرياضية بالوزارة بالتعاون مع منظمة اليونيسيف.

ويتم تدريب المشاركين على عدة محاور منها (اكتشاف الذات، اكتشاف الآخرين، القدرات والأخلاق، والمهارات الحياتية وإحداث التغيير)، وذلك من خلال ممارسة الرياضة والتدريب على الألعاب المدرجة بالدليل الإرشادي للمدربات الخاص بالبرنامج والمعد من شركة اسبير للتدريب.

ويعزز المعسكر التنمية المجتمعية من خلال ممارسة الرياضة تحت شعار (لياقتي ..مهاراتي)، والعمل على نشر وتوسيع القيم المجتمعية في ضوء استراتيجية الوزارة الهادفة إلى نشر ثقافة الممارسة الرياضية داخل المجتمع.

وتقوم وزارة الشباب والرياضة بتنفيذ معسكرات برنامج "الرياضة من أجل التنمية" خلال شهري سبتمبر وأكتوبر من العام الجاري، بمشاركة نحو 5 آلاف فتاة داخل محافظات (القاهرة، الإسكندرية، البحيرة، شمال سيناء، جنوب سيناء، أسيوط، قنا، وأسوان).

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2