السعودية تدعم الجهود الدولية لضمان عدم امتلاك إيران للسلاح النووي

السعودية تدعم الجهود الدولية لضمان عدم امتلاك إيران للسلاح النوويالسعودية تدعم الجهود الدولية لضمان عدم امتلاك إيران للسلاح النووي

عرب وعالم29-9-2021 | 03:10

دعت المملكة العربية السعودية المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته تجاه الانتهاكات المستمرة التي ترتكبها إيران، بشأن الاتفاقيات والمعاهدات الدولية المتعلقة بالاتفاق النووي.

ووفقًا لوكالة الأنباء السعودية "واس"، قال 2 فيصل بن فرحان في كلمته خلال ‏الاجتماع رفيع المستوى في الجمعية العامة للأمم المتحدة: على المجتمع الدولي تحمل مسؤولياته تجاه اختراقات وتجاوزات إيران المستمرة للاتفاقيات والمعاهدات الدولية المتعلقة بالاتفاق النووي، ‏وتصعيدها لأنشطتها النووية بالإضافة إلى أنشطة البحث والتطوير التي تتعارض مع ما تعلنه إيران ذاتها من سلمية ‏برنامجها النووي.

وأضاف: السعودية تدعم الجهود الدولية لضمان عدم امتلاك إيران للسلاح النووي على المدى القريب ‏والبعيد، وبمنعها أيضا من القدرة على تحويل الاستخدام السلمي للطاقة النووية للاستخدام العسكري.

وتابع أن السياسة الخارجية للمملكة تستند على أسس ومبادئ مستقرة وواضحة تقوم ‏على تفاعل المملكة مع المجتمع الدولي من خلال التزامها بميثاق الأمم المتحدة والمعاهدات والاتفاقيات الدولية ‏التي تحدد إطارا للسلوك العام للدولة والمجتمعات المتحضرة.

أضف تعليق

طحن العظام وتدمير الأوطان

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2