وزير الإعلام اليمني يحذر من موجات نزوح جديدة لآلاف الأسر

وزير الإعلام اليمني يحذر من موجات نزوح جديدة لآلاف الأسرمعمر الأرياني وزير الإعلام اليمنى

عرب وعالم29-9-2021 | 21:09

حذر وزير الإعلام والثقافة والسياحة اليمني معمر الأرياني، من موجات نزوح جديدة لآلاف الأسر و موجات نزوح ثانية وثالثة للأسر القاطنين في مخيمات النازحين بمديريات غرب محافظة شبوة وجنوب محافظة مأرب.

وأوضح معمر الأرياني في تصريح اليوم الأربعاء حسبما أفادت وكالة الانباء اليمنية (سبأ) أن موجات النزوح في تلك المديريات جاءت على خلفية تصعيد مليشيا الحوثي واستهدافها الممنهج للمدنيين وقصفها العشوائي للمدن والقرى ومنازل المواطنين بمختلف أنواع الأسلحة بما فيها الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة‏.

وأشار الأرياني إلى أن عشرات الأسر اضطرت للنزوح من تلك المديريات باتجاه مدينة مأرب المكتظة بالسكان والتي تضم 2،231،000 نازح يشكلون 60٪ من إجمالي النازحين في مختلف المحافظات و7.5٪ من إجمالي سكان اليمن، بحثا عن ملاذ آمن، وتقديرات ب موجات نزوح هي الأكبر منذ الانقلاب جراء استمرار التصعيد الحوثي وقصفه العشوائي للمناطق الآهلة بالسكان ومخيمات النزوح.

وطالب الأرياني المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمبعوثين الأممي والأمريكي ومنظمات حقوق الإنسان بتحمل مسئولياتهم القانونية والإنسانية، ومغادرة مربع الصمت إزاء الجرائم والانتهاكات اليومية التي ترتكبها مليشيا الحوثي، والذي تعتبره بمثابة ضوء أخضر لمزيد من التصعيد العسكري وقتل وتشريد اليمنيين.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2