تعرف على أهم أفلام مونيكا بيلوتشي السينمائية

تعرف على أهم أفلام مونيكا بيلوتشي السينمائيةصورة أرشيفية

ثقافة وفنون30-9-2021 | 12:47

تمتلك مونيكا بيلوتشى تاريخ حافل بالإنجازات فى السينما العالمية، حيث شاركت في 75 عمل سينمائى ودرامى، منهم فيلم La riffa الإيطالى الذى عرض فى 1991 أولى خطوات مونيكا فى طريق النجومية وهوالفيلم الذى شاركها بطولته جوليو سكارباتى، ماسيمو جينى، إيلينا كانتارون وكان من تأليف وإخراج فرانشيسكو لاوديو، وتدور أحداث الفيلم حول فرانشيسكا، المرأة الجميلة بشكل لا يصدق، التى فقدت زوجها وبعد وفاته تكتشف عدم وفائه وتركه لمبلغ هائل من الديون.


كما شاركت في Spider in the Web، The Best Years of a Life، Nekrotronic، Spectre، It Happened in Saint-Tropez،The Private Lives of Pippa ، The Man Who Loves، Dolce & Gabbana Parfums ، وغيرهم من الأعمال، وكان آخر أفلام مونيكا السينمائية الفيلم الصربى On the Milky Road وهو فيلم كوميدى درامى، شارك مونيكا بطولته أمير كوستوريكا وهو أيضا مؤلف ومخرج الفيلم، وهى قصة ليست جديدة حول الحب فى وقت الحروب.


جسدت النجمة العالمية الإيطالية مونيكا بيلوتشي العديد من الشخصيات الصعبة والمُركبة خلال مسيرتها المهنية الحافلة من أبرزها وفي القلب منها يأتي فيلم الدراما الرومانسي الإيطالي Malèna الذي أحدث ضجة كبيرة حول العالم فور طرحه عام ٢٠٠٠.


وقد حقق فيلم Malèna إيرادات تجاوزت حاجز ١٤ مليون دلار، ولفت انتباه عدد كبير من النُقاد بين مؤيد ومُعارض مما يبرهن المجهود الذي بُذل فيه.


مليون دلار، ولفت انتباه عدد كبير من النُقاد بين مؤيد ومُعارض مما يبرهن المجهود الذي بُذل فيه.


ومن أهم أفلامها أيضاً فيلم Brotherhood of the Wolf عام ٢٠٠١ والذي جسدت فيه شخصية سيلفيا ورُشحت عنه لنيل جائزة زحل التي تقدمها أكاديمية الخيال العلمي كأفضل ممثلة مساعدة.


ويعتبر فيلم Remember Me, My Love عام ٢٠٠٣ والذي قامت فيه بشخصية آليسا من أفضل الأدوار التي جسدتها مونيكا بيلوتشي وبالتالي رُشحت عنه لنيل إحدي الجوائز.


وتضم القائمه أيضاً فيلم The Passion of the Christ الآم المسيح عام ٢٠٠٤ وهو الفيلم الذي آثار جدلاً واسعاً عند طرحه للعرض، وقد قام بكتابه السيناريو والإنتاج الفنان ميل جيبسون، قد رُشحت بيلوتشي لنيل إحدي الجوائز عن هذا الفيلم.

يحتوي السجل الفني للفنانه مونيكا بيلوتشي أيضاً علي فيلم Napoleon and Me عام ٢٠٠٦ والذي تدور أحداثه في سياق تاريخي في قالب كوميدي.

كسرت الممثلة الإيطالية مونيكا بيلوتشي كل التوقعات، والعادات في ظهور عشيقات شابات للجاسوس البريطاني "جيمس بوند"، بطل السلسلة السينمائية الشهيرة المعروفة بأفلام 007، حيث وقع اختيار المخرج سام مانديس عليها لتلعب هذا الدور إلى جانب الممثل البريطاني دانييل كريج في للفيلم "سباكتر" عام ٢٠١٥ .

في عام 2016، شاركت البطولة في فيلم On the Milky Road ، وفي عام 2018، حصلت على دور البطولة في فيلم Nekrotronic، وظهرت بدور إيلينا في فيلم The Best Years of a Life في عام 2019.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2