«كله بالقانون».. رسائل محافظ القاهرة قبل عودة الدراسة

«كله بالقانون».. رسائل محافظ القاهرة قبل عودة الدراسةصورة ارشيفية

محافظات30-9-2021 | 12:53

عقد اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، اجتماعا، اليوم الخميس، لمراجعة استعدادات العاصمة لبدء العام الدراسي بحضور نواب المحافظ للمناطق الأربعة والسكرتير العام والمساعد ومدير مديرية التربية والتعليم ومديري الإدارات التعليمية بالقاهرة .

وخلال الاجتماع وجه المحافظ عدة رسائل حاسمة قبل عودة الدراسة، وجاءت كالتالي:

- لن يسمح بحرمان طالب من الانتظام فى الدراسة لتأخره فى دفع المصروفات

- دفع المصروفات للطلاب غير القادرين ليستطيعوا الانتظام في مدارسهم.

- حسن معاملة الطلاب ومنع استخدام الضرب نهائياً بالمدارس مؤكدًا أن الطالب المتجاوز سيعاقب بالقانون.

- حسن استقبال أولياء الأمور والاستماع لشكواهم والعمل على حلها على الفور .

- هذا العام يكون حضوريا لكافة الطلاب وهو ما يتطلب التشديد على الإجراءات الاحترازية منذ بداية العام حتى نهايته.

- على مديري الإدارات التعليمية بالتواجد الميداني اليومي من أول أيام العام الدراسي حتى نهايته، مؤكدًا على أنه سيكون هناك محاسبة فورية على أي تقصير.

- وجود تنسيق مستمر بين مديريتي الصحة والتربية والتعليم لتطبيق الإجراءات الاحترازية والتأكد من توافر المستلزمات الطبية بكميات كافيةواستعواض النواقص على الفور

- ضرورة تواجد الزائرة الصحية او المشرفة الطبية بالمدارس.

- استمرار عملية تطعيم القائمين على العملية التعليمية مطالبا بسرعة الانتهاء منها قبل بدء العام الدراسي.

- ضرورة التنبيه على الأمن المتواجد على بوابات المدارس بعدم السماح بدخول اي شخص للمدرسة طالب أو معلم او زائر دون ارتداء الكمامة مع توفير كمامات احتياطية لاستخدامها عند الحاجة.

- اتخاذ الإجراءات اللازمة لتخفيف الكثافات داخل الفصول وتوافر تهوية جيدة بها وتعيين مشرف لتنظيم نزول وصعود الطلاب الفصول لتجنب التزاحم .

- ضرورة متابعة النظاقة بالمدارس بالفصول ودورات المياه والمعامل مع التأكد من توافر بوابات التعقيم للحد من انتشار الفيروس.

- الحصة الأولى في بداية العام الدراسي ستكون عن حرب اكتوبر ودور القوات المسلحة المستمر في حماية الجبهة الداخلية والخارجية وفي المشاركة في التنمية.

- تعريف الطلاب بأهم الإنجازات والمشروعات التي تقوم بها الدولة لتنمية روح الولاء والانتماء لديهم.

- سرعة إتخاذ الإجراءات اللازمة لسد العجز في المدرسين في بعض المواد والتأكد من توافر الكتب الدراسية قبل بدء العام الدراسي وعدم ربط تسليم الكتب بدفع المصروفات.

- ضرورة التنسيق الكامل بين مديرية التربية والتعليم ورؤساء الأحياء وهيئة النظافة وشرطة المرافق لرفع الإشغالات وبؤر الباعة الجائلين وتكثيف النظافة بمحيط المدارس الخارجى .

- الاهتمام بالنظافة العامة داخل الفصول وإزالة الملصقات والتشوهات على أسوارها ودهانها وزيادة المساحات الخضراء وأعمال التشجير وتقليم الاشجار داخل وخارج المدارس ، وصيانة الفصول وسلامة الإضاءة وكفاءة الإنارة.

- التأكد من إحكام غلق أي فتحات بالأعمدة بمحيط المدارس.

- عدم تدلي أي أسلاك أو كابلات منها وسلامة مقاعد التلاميذ وزجاج النوافذ وصيانة دورات المياه وكذلك تطهير خزانات المياه أعلى المدارس.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2