القضاء الجزائري: يحبس متهمين بتخطيط إجرامي لاستهداف مقرات حساسة بالعاصمة

القضاء الجزائري: يحبس متهمين بتخطيط إجرامي لاستهداف مقرات حساسة بالعاصمةصورة أرشيفية

عرب وعالم30-9-2021 | 21:38

أصدر القضاء الجزائري، أمرًا بحبس 4 متهمين ينتمون لجماعة مسلحة تنشط داخل البلاد، بعد توجيه لهم عدة تهم من بينها التخطيط لتنفيذ مخطط إجرامي لاستهداف مقرات أمنية حساسة في العاصمة.

ونقلت صحيفة "النهار" الجزائرية عن مصادر مطلعة قولها: "أمر قاضي التحقيق للغرفة الثالثة لدى محكمة سيدي امحمد، الأربعاء، بحبس 4 متهمين ينتمون إلى جماعة إرهابية مسلحة تنشط بداخل الوطن، والمتهمون ثلاثة منهم من ولاية باتنة، وواحد من ولاية الطارف، نسب المحققون للمتهمين، تهما تتعلق بجنايات محاولة السفر إلى دولة أجنبية، ومحاولة التجنيد في إطار نشاط جماعة إرهابية. وجناية الانخراط والانتماء لجماعة إرهابية تنشط بداخل وخارج الوطن، وجنحة حيازة أسلحة وذخيرة حية من دون رخصة من السلطات المخولة".

وتابع المصدر أن: "عملية تقديم المتهمين الموقوفين، أمام الجهات القضائية، جاءت عقب إيقافهم في عملية نوعية من قبل مصالح أمن العاصمة، بعد ورود معلومات بخصوص جماعة إرهابية مسلحة، بصدد تنفيذ مخطط إجرامي يستهدف مقرات أمنية حساسة بالعاصمة"

قام الجيش الجزائري بوقف عددا من المتواطئين مع الجماعات الإرهابية، وصادر كميات ضخمة من المخدرات واعتقل مروجيها، حسب بيان عن وزارة الدفاع أمس الأربعاء.

وأكد البيان أنه في إطار مكافحة الإرهاب، أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي خمسة عناصر دعم للجماعات الإرهابية في عمليات منفصلة، و11 تاجر مخدرات بالإضافة إلى إحباط محاولات إدخال كميات ضخمة من المخدرات عبر الحدود مع المغرب.

أضف تعليق