رمضان عام 1393 هجرية 26 سبتمر1973

رمضان عام 1393 هجرية 26 سبتمر1973محمد ناصر العمدة

الرأى2-10-2021 | 09:12

محمد ناصر العمدة

4 أيام من شهر سبتمبر مرت من رمضان قبل حلول شهر أكتوبر (شهر الانتصار)

الراديو (الكهرباء أو البطارية)، كان هو الجهاز التى يلتف حوله 80% تقريبًا من الشعب فى تلك السنوات.

لم يكن التليفزيون قد انتشر بسبب ارتفاع أسعار الأجهزة (سعر جهاز التليفزيون ماركة نصر 17 بوصة كان 90 جنيها). ثانياً مناطق كثيرة فى مصر منها (الأرياف) كانت بدون إنارة بالكهرباء.

.. جمهور الإذاعة كان ينتظر كل عام (من الستينيات) مسلسل فؤاد المهندس وشويكار على موجة إذاعة البرنامج العام، وهى المسلسلات التى تحول عدد كبير منها إلى أفلام (شنبو ف المصيدة، أنا واد خطير .إلخ)

حرب ضروس بين نجوم الأغنية المتربعين على العرش من سنوات ونجوم صاعدين، (عبد الحليم حافظ ، وهانى شاكر، مها صبرى، وعفاف راضى)...

حرب أوقفتها حرب أكتوبر (حيث جرى قطع البرامج وقصر الإرسال على متابعة سير المعارك، هذا هو الوصف الحقيقى للموقف...

هانى شاكر (منافس عبد الحليم حافظ الصاعد بقوة بعد أول حفل له عام 1972 الذى غنى فيه أغنية.. كدا برضو يا قمر)، يشارك فى مسلسل فؤاد وشويكار كان بعنوان «دنيا بنت دنيا»، تأليف أحمد بهجت، وإخراج يوسف حجازي، وألحان كمال الطويل

انفرد بتلحين أغانى هانى فى المسلسل مكتشفه (الذى كانت هناك شبه قطيعة وقتها مع رفيق مشواره حليم) محمد الموجى، على موجة إذاعة صوت العرب حليم يرد بمسلسل (هو المسلسل الإذاعى الوحيد له، وإن كان حليم شارك فى برامج غنائية إذاعية كثيرة قبله)، المسلسل (أرجوك لا تفهمنى بسرعة) تشاركه البطولة نجلاء فتحي، ومعهم نجم كوميدى صاعد بقوة هو عادل إمام، عفاف راضى الصوت الصاعد بقوة تشارك فى «لمن يسهر القمر» مع نجوى إبراهيم ومحمود ياسين، ومها صبرى تلعب بطولة مسلسل «أجدع رجل فى العالم» فريد شوقى وهالة فاخر على موجة إذاعة الشعب (كانت إذاعة موجهة للناس فى الأقاليم).

أضف تعليق