الأردن: نسبة إصابات كورونا لم تتجاوز 4ر0 % منذ بدء العام الدراسي

الأردن: نسبة إصابات كورونا لم تتجاوز 4ر0 % منذ بدء العام الدراسيكورونا فى الأردن

عرب وعالم2-10-2021 | 19:07

قالت الأمين العام للشؤون الإدارية والمالية في وزارة التربية والتعليم الأردنية الدكتورة نجوى قبيلات إن نسبة الإصابات اليومية بفيروس كورونا في المدارس تتراوح بين 015ر0 % و 018ر0 % من العدد الإجمالي للمعلمين والطلبة.

وأوضحت قبيلات - في تصريحات أوردتها وكالة الأنباء الاردنية (بترا) اليوم /السبت/ - أن النسبة التراكمية للعدد الإجمالي للإصابات داخل المدارس منذ بداية العام الدراسي لا تزيد عن 4ر0 %، مشيرةً إلى أن الوزارة لم تتخذ حتى الآن قراراً بتحويل الدراسة عن بعد بشكل كامل في أية مدرسة حسب البرتوكول الصحي ونظام العودة إلى المدارس الذي يشترط تحويل الدراسة عن بعد حين تصل نسبة الإصابات في المدرسة إلى 10% .

ولفتت قبيلات إلى أن الوزارة اتخذت قراراً بتحويل الدراسة عن بعد في عدد من الشعب الصفية بسبب إصابات بين الطلاب فيها، مشيرة إلى أن نسبة الشعب التي جرى تحويلها لنظام الدراسة عن بعد لم تتجاوز 1ر0 بالمئة من إجمالي الشعب الصفية البالغ عددها 82048 شعبة صفية في مدارس المملكة كافة.

وأشارت إلى أن الوزارة تتابع باستمرار الحالة الوبائية داخل مدارس المملكة من خلال تعيين مسؤول للصحة المدرسية في كل مدرسة لمتابعة الحالة الصحية للطلبة، مبينة أن الوزارة بالتعاون مع وزارة الصحة الاردنية، قد أجرت فحوصات عشوائية في جميع مدارس المملكة بلغ عددها منذ بداية العام الدراسي 40926 فحصاً.

وأكدت أن الوضع الصحي في المدراس كافة مستقر، مشيرةً الى ارتفاع عدد المعلمين الذين تلقوا لقاح فيروس كورونا، إذ بلغت نسبة المعلمين الذين تلقوا اللقاح 64ر93 % من العدد الإجمالي للكوادر التعليمية على مستوى المملكة.

وجددت التأكيد أنّ التعليم الوجاهي في المدارس مستمر ولا رجعة عنه ضمن معايير البروتوكول الصحي، داعية أولياء الأمور إلى عدم الالتفات إلى الشائعات التي تصدر بين كل فترة وأخرى بهذا الموضوع.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2