76 منحة دراسية مجانية جديدة للطلاب المتفوقين من جامعة سيناء

76 منحة دراسية مجانية جديدة للطلاب المتفوقين من جامعة سيناءجامعة سيناء

محافظات2-10-2021 | 22:41

أعلنت محافظة شمال سيناء عن توفير 76 منحة دراسية مجانية لطلاب محافظة شمال سيناء المتفوقين والحاصلين على الثانوية العامة والأزهرية بالمحافظة، وذلك للدراسة في جامعة سيناء الخاصة ( فرعى العريش والقنطرة).

وقال محافظ شمال سيناء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة إن المنح موزعة بواقع 10 منح للدراسة في كلية الصيدلة بالعريش بمجموع 80 % كحد أدنى، 5 منح للدراسة في كلية طب الأسنان بالعريش بمجموع 85 % كحد أدنى، 15 منحة للدراسة في كلية الهندسة بالعريش بمجموع 75 % كحد أدنى، منحة واحدة للدراسة في كلية العلاج الطبيعي بالقنطرة بمجموع 80 % كحد أدنى، 15 منحة للدراسة في كلية الإعلام بالعريش بمجموع 60 % كحد أدنى، 15 منحة للدراسة في كلية تكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسب بالعريش بمجموع 65 % كحد أدنى، و15 منحة أخرى للدراسة في كلية إدارة الأعمال بالعريش بمجموع 60% كحد أدنى.

وأضاف أن من بين شروط الحصول على المنحة: أن يكون الطالب حاصلًا على الشهادة الثانوية العامة أو الأزهرية للعام الدراسي( 2020 / 2021)، وأن يكون من أبناء المحافظة أو المقيمين بها إقامة دائمة ومصري الجنسية، وأن يكون حاصلًا على الشهادات الابتدائية والإعدادية والثانوية من شمال سيناء، وأن لا يكون قد تقدم لأي منحة أخرى هذا العام .

وأشار المحافظ الى أنه سيتم تلقي الطلبات الخاصة بالمنحة في مركز المعلومات بديوان عام المحافظة بالعريش خلال مواعيد العمل الرسمية اعتبارًا من يوم غدٍ الأحد الموافق 3 أكتوبر وحتي الأحد القادم الموافق 10 أكتوبر الجاري.. موضحًا أن المستندات المطلوبة للتقدم للمنحة هي: صورة بطاقة الرقم القومي، صورة شهادة الميلاد، صورة استمارة شهادة الثانوية العامة أو الأزهرية، وإفادة بالشهادتين الابتدائية والإعدادية.

أضف تعليق

إعلان آراك 2