خبير: المحور التجاري بين مصر والبحرين يسد الفجوة الغذائية لدول الخليج

خبير: المحور التجاري بين مصر والبحرين يسد الفجوة الغذائية لدول الخليجمايكل نصيف

مصر3-10-2021 | 16:20

أكد الدكتور المستشار مايكل نصيف خبير الاقتصاد أن إنشاء محور تجاري مباشر بين مصر و البحرين يضاعف الصادرات المصرية إلى دول الخليج.

وقال نصيف إن هذا المحور يجعل مصر مؤهلة لتكون مصدرا رئيسيا لتوفير احتياجات أسواق الخليج الغذائية ويعزز التعاون الاقتصادي بين مصر ودول الخليج.

أضاف أن مشروع المحور التجاري بين مصر و البحرين يسد الفجوة الغذائية ب البحرين والخليج العربي وذلك من فائض المنتجات الغذائية المصرية .

وطالب بضرورة التوسع في إقامة مشروعات مشتركة بين مصر و دول الخليج وتحقيق أكبر استفادة ل دول الخليج من اتفاقات مصر التجارية مع إفريقيا والتكتلات الاقتصادية الإقليمية مما يزيد من حجم التعاون الاقتصادي المصري الخليجي

أضاف أن المحور التجاري بين مصر و البحرين يحقق طفرة كبيرة في التبادل التجاري المصري الخليجي ويعمل على زيادة معدلات الاستثمار المشترك خاصة وأن مملكة البحرين تمتلك كل مقومات جذب رؤوس الأموال الأجنبية للاستثمار بها كونها منصة مهمة للوصول إلى أسواق دول مجلس التعاون ل دول الخليج العربية حيث تحتل المملكة المرتبة 43 على مستوى العالم والثانية على مستوى دول الخليج في مؤشر سهولة ممارسة الأعمال لعام 2020 الصادر عن البنك الدولي والمرتبة 45 من بين 141 دولة والرابعة في الخليج في مؤشر التنافسية العالمي الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي.

أضف تعليق