«أدنوك» تطرح 1.8 مليون سهم اليوم

«أدنوك» تطرح 1.8 مليون سهم اليومصورة أرشيفية

اقتصاد3-10-2021 | 17:15

بدأ، اليوم الأحد، التداول على أسهم شركة بترول أبو ظبي الوطنية،"أدنوك"، في سوق أبو ظبي للأوراق المالية، في طرح قيمته 1.1 مليار دولار، وبلغ قيمة الطرح حوالي 4 مليارات درهم إماراتي(1.1 مليار دولار أمريكي).

وطرحت «أدنوك» 1.8 مليون سهم بما يعادل 11% من إجمالي أسهم رأس مال الشركة، بسعر 2.30 درهم للسهم، موزعةً على ثلاثة شرائح؛ بنسبة 10% لشريحة المستثمرين الأفراد بالإمارات، و86% لشريحة المؤسسات، ونسبة 4% المتبقية لبرنامج أسهم العاملين؛ ليبلغ بذلك رأس المال السوقي للشركة 36.8 مليار درهم "10 مليار دولار"، وانتهجت المجموعة المالية هيرميس دور مدير الطرح المشترك، فيما بدأت عملية التداول على أسهم الشركة اليوم تحت كود ADNOCDRILL.

وقال محمد فهمي الرئيس التنفيذي المشارك لقطاع الترويج وتغطية الاكتتاب بالمجموعة المالية هيرميس، إن هذا الطرح يعتبر أكبر عملية طرح عام أولي في الإمارات منذ أربع سنوات لأكبر شركة حفر وطنية في الشرق الأوسط.

وأوضح فهمي إلى الإقبال والاهتمام الملحوظ الذي حظيت به صفقة طرح « أدنوك للحفر» من قبل مجتمع الاستثمار الدولي، وهو ما يعكس بوضوح حالة التعافي القوية التي تشهدها أسواق رأس المال بالإمارات بفضل جهود الدعم والتحفيز الشديدة التي بذلتها الدولة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2