محاكمة نتنياهو تسير ببطء

محاكمة نتنياهو تسير ببطءمحاكمة نتنياهو تسير ببطء

عرب وعالم3-10-2021 | 23:15

رغم إنتشار المظاهرات المعارضة لتأجيل محاكمة بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء السابق ل إسرائيل وزعيم المعارضة الحالي ، المتهم في العديد من قضايا الفساد والشوة ، أحدها قضية الغواصات
قال الوفد المرافق لغانتس الليلة أنه من غير المتوقع طرح الاقتراح للمناقشة قريبًا وأضافوا: "إنه ليس مشتعلًا ، ولا يزال هناك وقت حتى ينضج الاقتراح".


وتقول صحيفة هآرتس الإسرائيلية في تقريرها عن الخبر ، أن حديث مرافقي غانتس فاجأ المسؤولين في النظام السياسي ، حيث كان غانتس قد قرر بالفعل في نوفمبر تشكيل لجنة تحقيق حكومية في الأمر وحاول تشكيل لجنة تحقيق رسمية في يوليو الماضي .


ويربط النظام السياسي الإسرائيلي ما حدث بحقيقة أن غانتس ما زال بإمكانه ظاهريًا تشكيل حكومة مع بنيامين نتنياهو ، لكن غانتس رفض السيناريو وقال إنه " ليس ذي صلة بقراراته"، كما قال الأشخاص من حوله أيضًا إنهم يريدون التأكد من تنفيذ هذه الخطوة قبل الترويج لها مرة أخرى.


جاء هذا في الوقت الذي نشرت فيها أبناء في إسرائيل اليوم عن موافقة جدعون سار وزير العدل الإسرائيلي الحالي إنه وافق على اقتراح وزير الدفاع بني غانتس بتشكيل لجنة تحقيق حكومية في قضية الغواصة ، وأن المدعي العام أفيحاي ماندلبليت كان شريكًا في عمل الطاقم بشأن هذه القضية. ولكي يتم تشكيل اللجنة ، يجب عرضها على مجلس الوزراء للمصادقة عليها.


كما يأتي تأجيل التصويت على لسان رئيس الوزراء نفتالي بينيت ،غير المهتم بإثارة القضايا الخلافية ،حتى التصويت على ميزانية الدولة المتوقع الشهر المقبل.


كما تم اتخاذ قرار عدم طرح مقترحات متفجرة للنقاش مع تشكيل الحكومة - ويشمل أيضًا القوانين التي تقيد ولاية نتنياهو كرئيس للوزراء.

أضف تعليق

إعلان آراك 2