حكاية امرأه صينية لم تنام منذ 40 عاما.. هل سبقها أحد؟

حكاية امرأه صينية لم تنام منذ 40 عاما.. هل سبقها أحد؟المرأة الصينية

منوعات4-10-2021 | 11:29

إمرأه صينية لم تنم منذ أربعين سنة، حالة غريبة حيرت العلماء، هي السيدة الصينية لي زايينغ فهي عكس البشرية، علي الرغم من عدم قدرتها علي النوم لم تشعر ب التعب و النعاس أبدا .

أما زوجها فعاني من حالتها الغريبة، حتى الجيران تناوبوا علي الجلوس معاها للتأكد من عدم نومها، وام تخفو فعلا ً، الجيران اعتقدوا أنها مسكونة بأشباح ويحاول زوجها مساعدتها كي تنام لكن كان يغفو وهي مستيقظة.

أخر مرة غفت فيها السيدة الصينية الأربعينية كانت في سن الخامسة، وهي مستيقظة تقوم ليلاً ونهاراً بالأعمال المنزلية ، وتعلم زوجها الغناء ليحاول أن يغني لها لكنها لا تغفو ،جلب لها الحبوب المنومة لكنها لم تنجح أيضا ً.

لجأت إلي المساعدة الطبية لكن الأطباء لم يتمكنوا من تشخيص حالتها ،كما لجأت إلي أحد مراكز النوم في بكين فشخصوا حالتها الغريبة ، حيث أكتشف قريق الأطباء أن السيدة كانت نائمة عند الفحص لكن ليس بالطريقة التي ينام بها معظمنا ، وأطهرت بيانات مراقبة الموجات الدماغية أن المرأة تنام وعيناها مفتوحتان ، عندما تستريح يدخل جسدها حالة من السكون ، ولم تكن مُضطرة علي إغلاق عينيها ، تنتم وعيناها مفتوحتان ، تسمي هذه الظاهرة ب النوم عند الأستيقاظ ، المصاب قد يغفو مفتوع العينين أثناء القيام بأي نشاط عادي ويبقي قادراً علي الكلام .

السيدة الصينية ليست وحدها من عانت من المرض، هناك جالة أخري ظهرت ب السعودية حيث يوجد رجل سعودي يدعى سعد الغامدي والذي لم ينم أيضا ً لمدة ثلاثين عاماً، وهي أول ظاهرة في السعودية لاقت اهتمام الصحافة، وحيرت الأطباء ،عجز عن إيجاد العلاج ، رجح الأطباء أن سبب حالته هو الإكتئاب النفسي وما يتمناه بعد العذاب هو أن يعاود نومه الطبيعي .

يتحمس العديد من الأشخاض علي تجربة كم من الوقت يمكنهم البقاء مستيقيظين، الرقم القياسي العالمي في البقاء من دون نوم إلي الأمريكي راندي جراندر تمكن من البقاء مستيقظاً 264 ساعة متواصلة عام 1964 أي ما يعادل 11 يوما ً من دون نوم ، وبعد الإقرار بالضرر البالغ من حرمان النوم عمداً ، أوقف كتاب موسوعة جينيس للأرقام القياسية عن تتبع مثل هذه المنافسة.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2