إخلاء 2100 أسرة من عزبة أبوقرن وتسكينهم بمشروع «معا» بحى السلام

إخلاء 2100 أسرة من عزبة أبوقرن وتسكينهم بمشروع «معا» بحى السلامإخلاء 2100 أسرة من عزبة أبوقرن

مصر4-10-2021 | 10:32

قالت المهندسة جيهان عبدالمنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية إن أعمال الإخلاء والإزالة الجارية بمنطقة عزبة أبوقرن بحى مصر القديمة أسفرت حتى اليوم عن الانتهاء من 830 عقارا، كما تم بالفعل إخلاء 2100 أسرة وتسكين المستحقين بمشروع "معا" ب حى السلام وتسليمهم وحدات جديدة مجهزة ومؤثثة.

جاء ذلك خلال تفقد نائب المحافظ اليوم الاثنين أعمال الإزالة عن طريق التواجد الميدانى والنزول على أرض الواقع وسط المعدات وفريق العمل الجاد للوقوف على كل ما يستجد أولا بأول ومتابعة أعمال الإخلاء وتسكين المواطنين، كما قامت بالتواصل المباشر مع قاطنى العزبة الجارى إزالتها ومشاركتهم فرحتهم بالنقلة الحضارية وخروجهم لحياة جديدة مشرقة وسكن راق.. مؤكدة أن كل مواطن له الحق فى وحدة جديدة وبديلة سوف يتسلمها فور الإخلاء.

ووجهت عبدالمنعم بضرورة التواصل والتعاون مع المواطن ليصل لأعلى درجة من الرضا والقناعة بأن الدولة وعدت وأوفت وأن جميع الأيادى ممتدة للوقوف بجانبه ومعاونته إلى أن يصل لسكنه الجديد.

وأشارت عبدالمنعم إلى أن الدولة راعت تمامًا البعد الإنساني، واستقلالية المنازل والحفاظ على خصوصيتها التي تكفل خصوصية الأسرة، وذلك خلال بناء العمارات، وكذلك في بناء الوحدات السكنية بشكل حضاري ومتسق الألوان، وموحد الأدوار والمساحات للوحدات السكنية وموحد في طريقة التأثيث للوحدة السكنية، مع مراعاة وجود مسافات بين العمارات، وكذلك تخطيط جيد لوجود مساحات خضراء، كاستراحة لسكان الحي، ومساحات كبيرة تتسع لجميع الأنشطة التي تنمي الوعى والفكر، خاصة الأنشطة الرياضية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2