التعليم تعلن خلال أسبوعين القرار النهائى لانطلاق المدارس اليابانية

التعليم تعلن خلال أسبوعين القرار النهائى لانطلاق المدارس اليابانيةالتعليم تعلن خلال أسبوعين القرار النهائى لانطلاق المدارس اليابانية

* عاجل31-10-2017 | 16:42

كتب: محمود حنفى

كشف وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقى، أن الوزارة سوف تعلن خلال أسبوعين من اليوم الثلاثاء قرارها النهائى، بشأن افتتاح المدارس اليابانية خلال الفصل الدراسى الثانى فى العام الحالى.

وقال شوقى إن الوزارة ليست مجبرة على التعجل فى افتتاح هذه المدارس، خاصة أن الرئيس عبدالفتاح السيسى قال: "أنا مش مستعجل لكنى يهمنى الجودة".. مؤكداً أن الوزارة مهتمة بالبداية الجيدة لهذا المشروع بشكل يضمن استمراريته.

وأوضح شوقى أن الهدف الأساسى من هذه المدارس، أن نقدم تعليماً مميزاً لتكوين شخصية الطفل بشكل محترم، وهذا الأمر يحتاج إلى توفير امكانيات وتجهيزات معينة فى تلك المدارس، من حيث الفصول والمعامل وتوفير المعلمين المدربين تقنياً وأدائياً، لنقل النموذج اليابانى لمدارسنا بشكل صحيح.

وقال وزير التربية والتعليم ما أثير بشأن وجود خلافات بين الوزارة وبين اليابان بشأن مصروفات المدارس اليابانية، لا أساس له من الصحة .. وعلى الجميع أن يعرف أنه ليس من بنود اتفاقنا مع اليابان أن يفرضوا علينا مصروفات المدارس المصرية اليابانية، لافتاً إلى أن مصر تحملت تكاليف بناء المدارس اليابانية وتجهيزها بالكامل ومرتبات لمعلمين وتشغيل المدارس، قائلاً: " اليابان ما دفعتش ولا مليم فى البنود دى ".

وأكد أن كثافة الفصل فى المدارس اليابانية، لن تزيد عن 35 طالب، وهذا العدد سيكون موجود فى فصل واسع ويسمح لهم بحرية الحركة داخله.

أضف تعليق

إعلان آراك 2