20 مليار دولار خسائر فيسبوك بعد ساعات من توقف الخدمة

20 مليار دولار خسائر فيسبوك بعد ساعات من توقف الخدمةفيسبوك تتراجع في بورصة ناسداك

خسرت شركة فيسبوك ما يقارب 20 مليار دولارا من القيمة السوقية لسهمها المتداول في بورصة ناسداك الأمريكية، التي تعد البورصة الأولي عالميا في مجال الشركات التكنولوجية، بينما تراجعت القيمة السوقية للشركة إلى 967 مليار دولار.

جاء هذا التراجع المفاجئ والسريع علي أثر العطل الذي ضرب منصة التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، ما أدي إلي تراجع قيمة أسهم الشركة في البورصات العالمية بمعدل 5.8%، لتبلغ 322.7 دولارًا لكل سهم في تداولات بورصة ناسداك الأمريكية،

واصاب عطل مفاجئ قرابة الساعة 6 مساء اليوم تطبيقات فيسبوك (ماسنجر - انستجرام - واتسآب)، حيث أبلغ المستخدمون بظهور رسالة جارٍ الاتصال، الأمر الذي نتج عنه عدم قدرتهم على إرسال أو استقبال أي رسائل بينهم وبين أصدقائهم.

هذا وقد تلقي موقع Downdetector التقني المتخصص في رصد أعطال تطبيقات التواصل الاجتماعي الشهيرة، وفقا لموقع صحيفة اكسبرس البريطانية، تلقى عددًا كبيرًا من الشكاوى بوجود مشكلة بالتطبيق.

وجاري العمل علي علاج هذا العطل، حفاظا علي أكثر من مليار متعامل علي المنصة، الذي هرب عدد كبير منهم إلي المنصات البديلة مثل تويتر وغيرها من منصات التواصل الاجتماعي الأخرى للتعبير عن أسفهم للانقطاع.

انعكس هذا التراجع الحاد في قيمة أسهم وتداولات فيسبوك في بورصة ناسداك علي الأداء العاك لمؤشر ناسداك، الذي تراجع –اليوم- بحوالي 2.4% خاسرا ما يقرب من 351 نقطة.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2