المتحدث العسكري: الحرب على الإرهاب عبور جديد لاستعادة الأمن القومي

المتحدث العسكري: الحرب على الإرهاب عبور جديد لاستعادة الأمن القوميالمتحدث العسكري: الحرب على الإرهاب عبور جديد لاستعادة الأمن القومي

مصر5-10-2021 | 04:06

دار المعارف

هنأ العقيد أركان حرب غريب عبد الحافظ، المتحدث العسكري للقوات المسلحة، الشعب المصري بالذكرى الـ48 بانتصارات أكتوبر المجيدة، موضحًا أن عملية السادس من أكتوبر 1973 طبقًا للتوجيه الاستراتيجي الصادر من الرئيس الراحل محمد أنور السادات، رحمه الله، لم تكن انتصارًا فحسب، وإنما هي انتصار معجز.

وأضاف عبد الحافظ، خلال تصريحات تليفزيونية، أن حرب أكتوبر المجيدة حملت العديد والعديد من المعارك والبطولات لتجسد حجم الإعجاز في التخطيط والتنفيذ، وإن كانت عملية السادس من أكتوبر ما زالت تتناولها المدراس العسكرية في العالم في الدراسة حتى اليوم، فهناك أيضًا معركة أخرى تخوضها القوات المسلحة تدرس في الأدبيات العسكرية لسنوات قادمة وهي الحرب على الإرهاب.

وأشار المتحدث العسكري للقوات المسلحة إلى أن الحرب على الإرهاب تُعد حرب وجود واستعادة الوطن وعبور جديد لاستعادة الأمن القومي المصري.

وأضاف: القيادة العسكرية تضع كافة الاعتبارات والتحديات واللي منها نقطة مهمة جدًا إزاي نحسب المهام بتاعتنا وإعادة الحياة الطبيعية للقرى المتاخمة للعمليات في نفس التوقيت، وبتوقيت متزان مع العملية، كما أن هناك تحد آخر وهو منع قيام العناصر الإرهابية من تعطيل المشروعات التنموية في سيناء.

أضف تعليق