ماذا لو طالت الأزمة؟.. أفضل 6 بدائل بعد توقف فيس بوك

ماذا لو طالت الأزمة؟.. أفضل 6 بدائل بعد توقف فيس بوكصورة ارشيفية

تعطلت مساء أمس الإثنين، لمدة 6 ساعات، بشكل مفاجئ تطبيقات التواصل الاجتماعي المملوكة لشركة فيسبوك "فيسبوك - إنستجرام – واتساب" على نطاق واسع عالميًا، ما تسبب في عدم قدرة ملايين المستخدمين على التفاعل أو النشر أو تسجيل الدخول إلى حساباتهم، إذ تظهر رسالة للمستخدمين تفيد بوجود عُطل يجري العمل على حله.

فبعد أن تعطل موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" أصبح الملايين من الأشخاص يبحثون عن بدائل، "دار المعارف" تنشر 6 بدائل بعد توقف أو تعطل خدمات التواصل الاجتماعي، وهي كالتالي:

Snap chat

يعتبر تطبيق سناب شات (او سناب تشات) من أهم وأبرز التطبيقات في الوقت الأخير ، حيث انتشر بين الشباب ومستخدمي الهواتف الذكية وأصبح له شعبية كبيرة فهو من أبرز تطبيقات الرسائل السريعة حاليا،خصوصا بعد الإعلان عن ميزة رسائل الفيديو لأجهزة الآيفون، التي تجعل الشخص قادر على تسجيل مقطع فيديو مدته 10 ثواني،كما تم إطلاق تلك الميزة في الأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد حيث يمكن للشخص استخدام تطبيق سناب شات على النسخ 2.2 ، ويعتبر هذا التطبيق من أهم خدمات التراسل الفوري الذي يساعد الأشخاص على تبادل الرسائل والصور

eyeem

Eyeem وتم إطلاقه في فبراير 2011 ويشبه منصة انستجرام التى يمتلكها فيس بوك من اعتماد بشكل أكبر على الصور

NextDoor

Nextdoor هي شبكة اجتماعية تهتم بالمجتمع المحلي والجيران المحيطين بك أحد بنود سياسة الخصوصية هي عدم بيع أو تأجير البيانات الخاصة بالفرد طرف ثالث

Family Wall

بديل آخر لموقع فيسبوك وهو مهتم بلم شمل العائلات فى العالم ومشاركة صور العائلة وحوارات العائلة الواحدة لزيادة الترابط الأسرى فى عالم موحش .

Diaspora

منصة للتواصل الاجتماعي تأسست في نوفمبر 2010 وهي مشابه لمنصة الفيسبوك تستطيع من خلالهامشاركة الصور مع أصدقائك والتعليق على الاخرين ويمتاز الموقع بالشفافية واحترام الخصوصية الآمنة داخله .

ELLO

ELLO بديل ممتاز لموقع فيس بوك تم إطلاقه في مارس 2014. وهو مشابه لموقع فيسبوك و يتراوح عدد المستخدمين المسجلين فيه ما بين 1.5 مليون إلى 4 مليون مستخدم.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2