«الابتكار وتنمية ملكة الابداع».. مؤتمر فى «القومي للبحوث»

«الابتكار وتنمية ملكة الابداع».. مؤتمر فى «القومي للبحوث»صورة ارشيفية

مصر6-10-2021 | 14:20

يعقد المركز القومي للبحوث مؤتمره الدولي الثاني للعلوم والتنمية المستدامة "مؤتمر إفتراضي" تحت شعار "البحث العلمي والتكنولوجيا والإبتكار من أجل بناء المعرفة"، وذلك في الفترة من 25 إلي 27 أكتوبر2021.

يشارك بالمؤتمر لفيف من العلماء المصريين والعرب والأجانب "keynotes" من مختلف دول العالم لإلقاءع الضوء على أحدث إبتكاراتهم فى المجالات المتمثلة في محاور الصناعات الإستراتيجية، والتكنولوجيا البازغة والعلوم المستقبلية، والمياة، والطاقة، والزراعة والغذاء، والصحة والسكان والتى تتماشى مع إستراتيجية مصر ٢٠٣٠، وتوجهات إستراتيجية البحث العلمي.

ويعقد المؤتمر برعاية وزارات الصحة، والسياحة، والبيئة، وأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، وأيضا برعاية بنك المعرفا ة ودور النشر العالمية، إلسيفير وكلاريفيت وكابي، والمجلس الوطني للتدريب.

يقدم المؤتمر عدد ٥٩ ورقة بحثية علمية، وعدد 70 بوستر في مجالات المؤتمر المختلفة. ويناقش كل ما هو جديد في المجالات المختلفة العلمية.

كما سيعقد معرض للمنتجات البحثية القابلة للتطبيق والحاصلة على براءات للاختراع وعددها ثلاثون منتجا، وذلك بتقنية عرض ثلاثي الأبعاد كما يحاضر في المؤتمر العديد من رجال الصناعة ورواد الأعمال لبناء جسور التعاون لتسويق هذه المنتجات.

يخصص المؤتمر جلسات ومسابقات خاصة بالطلبة (Undergraduate students) لعرض أفكارهم المبتكرة وتعلم كيفية كتابة براءات الإختراع، كما سيتم منح جوائز للطلاب المتقدمين بأبحاث وأبتكارات ومنتجات متميزة.

يعقد خلال المؤتمر ورشتي عمل لعرض أحدث الإتجاهات والإستراتيجيات في الإبتكار وريادة الأعمال والشركات الناشئة بغرض تحويل ثقافة المنظمات الحكومية والخاصة إلى ثقافة إبتكارية تسعي الي تنمية ملكة الإبداع في العاملين بها.

ولأول مرة يتم التعاون مع وزارة السياحة والتي تقدم المادة العلمية التي يتم عرضها كجولات سياحية إفتراضية، بين المحاضرات طيلة أيام المؤتمر، فى عدد من الأماكن السياحية الفرعونية والدينية وكذلك المدن السياحية الجديدة.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2