مذكرة تفاهم بين الخرطوم وجوبا في «إدارة المياه»

مذكرة تفاهم بين الخرطوم وجوبا في «إدارة المياه»السودان

عرب وعالم7-10-2021 | 20:30

وقعت الحكومة السودانية و حكومة جنوب السودان مذكرة تفاهم تختص بإدارة المياه، حيث وقع عن الجانب السوداني وزير الري والموارد المائية ياسر عباس، وعن حكومة جنوب السودان وزير الموارد المائية والري بيتر مناوا.

وقال وزير الري والموارد المائية ياسر عباس - في تصريح صحفي - إن دولة جنوب السودان شهدت فيضانات غير مسبوقة امتدت لمناطق لم تعرف الفيضانات في السابق، وكشف عن تعاون فني بين البلدين للتعامل مع الفيضانات وكيفية التنبؤ بها.

وأوضح عباس أن البلدين اتفقا على تأهيل مشروعات الري في منطقة أعالي النيل عبر تأهيل قنوات الري واعادتها لدائرة الانتاج، كمنحة من الحكومة السودانية.

وتقدم عباس لدى لقائه نائب رئيس جنوب السودان رياك مشار، في جوبا، بالشكر لدولة جنوب السودان على دعمها للعملية السلمية بالسودان في ذكرى توقيع اتفاق جوبا للسلام.

وقال وزير الري في جنوب السودان إن المذكرة تشمل التعاون المشترك في مجالات الموارد المائية وتأهيل مشاريع الري في جنوب السودان، وكيفية إدارة الفيضانات والتنبؤ بها، بجانب مجالات أخرى، تشمل التدريب وتقديم المعلومات الفنية التي تساعد جوبا في تقديم الخدمات الضرورية للمواطن في جنوب السودان.

أضف تعليق

إعلان آراك 2