١٨ مركزًا جديدًا لتلقي لقاحات كورونا بمحافظة المنوفية

١٨ مركزًا جديدًا لتلقي لقاحات كورونا بمحافظة المنوفيةد. منه السيد مديرة التطعيمات بمديرية الصحه بمحافظة المنوفية

محافظات9-10-2021 | 11:40

اعلنت د. منة السيد، مديرة التطعيمات بمديرية الصحة بمحافظة المنوفية، عن التوسع فى نقاط ومراكز تلقى اللقاحات للتصدى والوقاية من الإصابة بفيروس كورونا، حيث تم تدشين ١٨ مركزا جديدا ل تلقى اللقاحات تسهيلا على المواطنين بالإضافة لإجمالى ١٢ مركزًا قديمًا بعموم المحافظة، لافتة إلى تدشين خمسة مراكز لمنح اللقاحات للمسافرين فضلاً عن انتشار مراكز تلقى اللقاحات بمنشآت جامعتى المنوفية والسادات والتأمين الصحى وبنك الدم بالمستشفى التعليمى بشبين الكوم.

وأضافت د. منة السيد أنه يتم توفير جميع أنواع اللقاحات بالتعاون مع كل الجهات والهيئات لتيسير إجراءات تلقى المواطنين للقاحات وبوتيرة منتظمة مع الحرص على تذليل اى عقبات تواجه المواطنين، لافتة إلى التوسع فى مهام الفرق المتنقلة لمساعدة جميع المواطنين فى الحصول على اللقاحات بسهولة ويسر، ولاسيما من ليس لديهم القدرة على الحركة والانتقال لمراكز تلقى اللقاحات.

وأشارت مديرة التطعيمات بمديرية الصحة ب محافظة المنوفية إلى أن هناك فرقًا متنقلة الآن تجوب جميع الإدارات التعليمية للعمل على منح اللقاحات لجميع العاملين بالإدارات والمدرسين قبل انطلاق العام الدراسى الجديد حرصا على سلامتهم وانتظام العملية التعليمية بالمدارس دون مخاطر أو معوقات.

وأوضحت د. منة السيد ان هناك فرقًا أخرى متنقلة تجوب جميع مراكز الشباب بعموم محافظة المنوفية للعمل على توفير اللقاح ومنحه لجميع الراغبين فى الحصول عليه ويتم ذلك الإجراء فى سهولة ويسر وفور قيام المواطنين بالحضور لمقار المراكز وتسجيل بياناتهم.

هذا وقد قامت مديرية الشئون الصحية ب محافظة المنوفية بتوفير فرق للتواصل الاجتماعى مع الراغبين فى تلقى اللقاحات، حيث يتم التواصل مع جميع الراغبين من المواطنين للحصول على اللقاحات والتى تم توفيرها بجميع نقاط ومراكز اللقاح وجميعها آمنة ويتم الحصول عليها بالمجان فى إطار الدور الذى تقدمه مديرية الصحة للمواطنين.

وفى سياق متصل تقوم إدارة الثقافة الصحية بالتواصل مع المواطنين للتعريف بفوائد اللقاحات للوقايه من مخاطر الإصابة بفيروس كورونا، حيث تقوم الإدارة المعنية بتدشين الندوات للعمل على نشر الوعى الصحى بين الجميع والتعريف باللقاحات وإنها جميعها آمنة وذات مفعول جيد للوقاية من الفيروس.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2