"التبرع بالأعضاء بمثابة صدقة جارية"... نجوم يتبرعون بأعضائهم

ثقافة وفنون10-10-2021 | 13:02

كشفت مجموعة من الفنانات المصريات عن تفاصيل وصياتهن حول التبرع بالأعضاء بعد الموت، مما أثار الجدل والنقاش بين الجمهور.

كان من بين تلك الفنانات، الفنانة "إلهام شاهين" ، حيث قالت :أنها قد أوصت بالتبرع بأعضائها منذ حوالى 15 عاما، وقالت موضوع التبرع بالأعضاء حلال، وأنها سألت متخصصين من رجال الدين المستنيرين، وقالوا هذا حلال جدا، وهم مستعدون للتبرع بالأعضاء، مثل الشيخ خالد الجندي الذي قال هذا وأعلن أنه متبرع منذ عشر سنوات.

وتابعت: "إحنا لما نموت الجسم ده هيروح للتراب والدود هياكله لكن لما أساعد حد إنه يعيش من غير ألم ومن غير أدوية"، وقالت: أن التبرع بالأعضاء بمثابة صدقة جارية وأتمنى تفعيل قانون لتنظيمه.

الفنانة "إلهام شاهين"

وبالرغم من الانتقادات التي وُجهت لها؛ تجاهلت جميع هذه الانتقادات، وكل الآراء السلبية التي تعرضت لها وكتبت منشوراَ عبر حسابها الشخصي بموقع "إنستجرام": " آرائى لخير مصر و شعبها المحترم وخير الإنسانيه عموماً، و لن ألتفت للآراء الغبية التى هي ضد العلم و ضد الدين".

وأضافت :" قال تعالى من أحياها كمن أحيا الناس جميعاً .. و الدين خلق لإسعاد البشر و ليس لتعاستها".

كما جاءت الفنانة "رانيا يوسف" من بين من أوصوا بالتبرع حيث كشفت من خلال تصريحات صحفية عن إعلانها تبرعها بـ أعضائها بعد وفاتها، وأشارت إلى أنها أعلنت عن الأمر منذ 6 أو 7 من خلال أحد اللقاءات التليفزيونية مع الإعلامية وفاء الكيلاني، وأضافت رانيا يوسف، تبرعي بأعضائي أول حاجة كتباها في وصيتي وكاتبة وصيتي عشان ملهاش علاقة بالسن.

الفنانة رانيا يوسف :

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2