محافظ القليوبية: إزالة 341 حالة تعد ضمن الموجة 18

محافظ القليوبية: إزالة 341 حالة تعد ضمن الموجة 18 محافظ القليوبية

محافظات10-10-2021 | 16:19

قال محافظ القليوبية، عبد الحميد الهجان، إن الأجهزة التنفيذية للمحافظة قامت بحملات إزالة مكبرة ضمن الموجة 18، وذلك بالتنسيق مع الجهات الأمنية، حيث تم إزالة 341 حالة على الأراضي الزراعية وأملاك الري والصرف على مساحة 36 ألفا و852 م2.


جاء ذلك خلال قيادة المحافظة، اليوم، لحملة مكبرة بالتنسيق مع مديرية أمن القليوبية ومجلس مدينة الخانكة بحوض الزيني وحوض حسيب بقرية سرياقوس بمركز ومدينة الخانكة، والتي أسفرت عن إزالة 12 حالة تعد على مساحة 5250 م2 شملت منازل عبارة عن هياكل خرسانية وهناجر خرسانية وحديدية مقامة على الأرض الزراعية كمخازن، وتمت الإزالة بشكل كلي باستخدام معدات الوحدة المحلية.


وأكد الهجان أن المحافظة ترصد جميع المخالفات والتعديات على الأرض الزراعية بشكل فوري وسيتم إزالتها بالتنسيق مع مديرية أمن القليوبية واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة حيال المخالفين، ولن تسمح المحافظة بأي تعديات أو تبوير عليها، وأي مظاهر من مظاهر الإشغال سيتم إزالتها فورًا.


من ناحية أخرى، تابع المحافظ أعمال صيانة لخطوط المياه بشارع أحمد عرابي بعد تحويل مسار خط مياه شبرا الخيمة قطر 1200 مم و800 مم، وقامت شركة مياه القاهرة الكبرى بالإشراف على تحويل مسار خط المياه لحل مشكلة انقطاع المياه بالمنطقة.
ووجه المحافظ بمراجعة جميع الخطوط بطول الشارع، مؤكدًا أهمية تطوير محور أحمد عرابي، مشيرًا إلى أنه من أهم المحاور المرورية بشبرا الخيمة الذي يربط المدينة من ترعة الإسماعيلية اتجاه القاهرة حتى الطريق الدائري وطريق بنها الحر شمالاً بطول نحو 3 كيلومترات تقريبًا.
كما وجه المحافظ ببذل المزيد من الجهد وتكثيف الجهود لسرعة الانتهاء من الأعمال مع ضرورة الإلتزام بكافة المواصفات والاشتراطات الفنية للرصف، مشددًا على الشركات المنفذة سرعة إنهاء أعمال الرصف.
وفي سياق متصل، شملت الجولة متابعة أعمال إزالة المباني المتعارضة مع المشروع القومي لتوسعة الطريق الدائري بحي غرب شبرا الخيمة لدفع الأعمال وتذليل العقبات.
واختتم المحافظ الجولة بالمرور على شارع 15 مايو وشارع 135 وطريق شركات البترول بحي شرق شبرا الخيمة، وذلك لمتابعة رفع القمامة ونظافة الشوارع حيث وجه المحافظ بإزالة القمامة بانتظام، والحفاظ على نظافة الشوارع

أضف تعليق