اللواء سمير فرج: نصر أكتوبر لم يكن هينا أو سهلا

اللواء سمير فرج: نصر أكتوبر لم يكن هينا أو سهلااللواء سمير فرج - صورة أرشيفية

مصر12-10-2021 | 21:28

أ ش أ

عرض اللواء دكتور سمير فرج مدير إدارة الشئون المعنوية الأسبق ب القوات المسلحة أحد قادة حرب السادس من أكتوبر و محافظ الأقصر الأسبق، سردا تاريخيا عن نصر أكتوبر منذ النكسة وحتى تحقيق النصر، خلال ندوة أقامتها جامعة الفيوم احتفالا بذكرى نصر أكتوبر.

وأكد اللواء سمير فرج أن تحقيق النصر لم يكن بالأمر الهين أو السهل حيث كان العدو متفوقا ومدعوما من أكبر الجيوش العالمية آنذاك لكن إرادة المصريين ذللت الفوارق ولعبت دور البطولة في تحقيق النصر.

كما تحدث عن دعم ومساندة الدول العربية لمصر في حربها ضد العدو مما عكس ترابطهم، مشيرًا إلى أن التخطيط للحرب عبر عن عبقرية القادة المصريين آنذاك وعلى رأسهم الرئيس محمد أنور السادات والفريق سعد الدين الشاذلي واللواء أحمد إسماعيل وجميع قادة هيئة التخطيط.

وتناول اللواء سمير فرج، رؤية الإعلام العالمي للنصر العظيم والذي وصف حينذاك بالمعجزة، ووجه الشباب بضرورة الحذر من الوسائل الجديدة التي باتت تستهدف العقول؛ حيث تغيرت مفاهيم الحرب وأصبحت الآن تستهدف غزو العقول والأفكار وتشويه الهوية وقتل الانتماء.

كما تطرق للحديث حول التطورات الكبيرة التي تشهدها مصر مؤخرا في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، حيث تم إعادة بناء الجيش المصري وتزويده بأحدث المعدات حتى بات أحد أهم جيوش العالم، مشيرًا إلى الطفرة الإنشائية الجديدة وشبكة الطرق التي تم إنشائها، إضافة إلى المشروعات التنموية والمدن الجديدة ومشروع حياة كريمة وتمكين الشباب حتى باتت مصر تحقق عبورًا جديدًا نحو الجمهورية الجديدة.

وفي نهاية الحفل قام رئيس الجامعة ومحافظ الفيوم بتكريم اللواء سمير فرج وإهدائه درعي الجامعة والمحافظة.

أضف تعليق