المتشددين اليهود يفرون إلى إيران

المتشددين اليهود يفرون إلى إيرانالمتشددين اليهود

عرب وعالم14-10-2021 | 10:32

اليو م في مطار جواتيمالا ،أحبطت مؤخراً السلطات الإسرائيلية محاولات هروب محاولة عشرات العائلات اليهودية من جماعة " ليف طاهور " " القلب الطاهر " المتشددة ، المناهضة للصهيونية والإحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية ، بحجة أنها متوجسة خيفة بأن يصبحوا ورقة المساومة الرابحة في يد طهران .

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت الإسرائيلية " أن أعضاء جماعة "القلب الطاهر، كانوا يحاولوا الهروب وه م متنكرون في ملابس نسائية إسلامية " ، مشيره الصحيفة الإسرائيلية أن تلك الجماعة المناهضة للصهيونية تقدمت بطلب لجوء سياسي في إيران في عا م 2018. وأظهرت الوثائق المقدمة في محكمة فدرالية أمريكية في عا م 2019 أن قادة الطائفة الحسيدية طلبوا من إيران اللجوء إليها وأقسموا الولاء للمرشد الأعلى آية الله علي خامنئي".

وتأتي المزاع م الإسرائيلية بالصحيفة قائلة أن أقارب هذه العائلات اليهودية المتشدده يخشون أن تستغل إيران قدومه م إليها فتعتبره م رهائن تطالب لقاءه م بإطلاق سراح أسرى فلسطينيين في السجون الإسرائيلية، مشيرين إلى أن "هناك يهودا يعيشون في إيران ولا يرون حاجة في الهجرة لإسرائيل.

وبحسب التقرير، فقد احتجزت السلطات في جواتيمالا عددا من أعضاء الطائفة اليهودية هذه الذين يحملون الجنسية الأمريكية، ويزع م أنه م كانوا في طريقه م إلى إيران في الأيا م الأخيرة، مشيرا إلى أن أعضاء الطائفة كانوا يخططون في البداية للانتقال إلى أربيل (عاصمة إقلي م كردستان العراق)، المتاخمة لإيران، والتي يعتقدون أنها مدينة بابل التوراتية.

كما أكد التقرير أن مجموعة أولى سافرت بالفعل إلى طهران ، حيث يحاول أعضاء آخرون الآن شق طريقه م جوا من غواتيمالا أو السفر في البداية إلى المكسيك وإلى السلفادور قبل السفر إلى الشرق الأوسط.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2