محافظ المنيا يوجه بإعداد خطة تفصيلية لاستقبال موسم الشتاء

محافظ المنيا يوجه بإعداد خطة تفصيلية لاستقبال موسم الشتاءمحافظ المنيا أسامة القاضي

محافظات14-10-2021 | 12:55

وجه محافظ المنيا أسامة القاضي، رؤساء الوحدات المحلية بإعداد خطة تفصيلية للاستعداد لاستقبال موسم الشتاء ومواجهة أية مخاطر نتيجة سقوط الأمطار والسيول، من حيث تجهيز وتمركز المعدات في المناطق المحتملة وانتهاء أعمال الصيانة الدورية للمعدات والتأكد من مدى جاهزيتها وصلاحيتها الفنية، لمواجهة أي تداعيات للسيول.

وشدد المحافظ - خلال اجتماعه اليوم الخميس، مع الأجهزة المعنية لمناقشة خطة المحافظة لمواجهة مخاطرالسيول، ورفع درجة الاستعداد القصوى واتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه الطقس غير المستقر - على الوحدات المحلية والقروية بإجراء أعمال الصيانة الدورية لأعمدة الإنارة وإمكانية وضع طبقة عزل حرصا على سلامة وأمن المواطنين حال سقوط أمطار.

وكلف رؤساء الوحدات المحلية والمديريات المعنية بالمتابعة المستمرة للأماكن التي يتوقع حدوث أي ظروف مفاجئة بها من أمطار أو سيول، والتأكد من مدى جاهزية المراكز والمدن بمراكز الإغاثة والإيواء العاجل.

ووجه مديرية الموارد المائية والري بالمتابعة المستمرة لمخرات السيول وتطهيرها وإزالة أي عوائق موجودة بها لضمان سريان المياه من بدايتها حتى مكان الصرف النهائي والتأكد من تقوية الجسور الضعيفة، والتنسيق مع مديرية الطرق لتدبيش جوانب الطرق تجنباً لحدوث انهيارات بها.

كما كلف المحافظ، مديرية الصحة بالتنسيق مع هيئة الإسعاف لتوزيع سيارات الإسعاف على المناطق الأكثرعرضة للسيول مع تجهيز المستشفيات العامة والمركزية والوحدات الصحية القروية بالأدوية المطلوبة لتقديم أوجه الرعاية الصحية للمواطنين، مؤكدا استمرار عمل غرفة العمليات الرئيسية على مدار 24 ساعة لتلقي البلاغات وإخطار المسئولين لسرعة اتخاذ القرار المناسب.

أضف تعليق