«أبوالبنات»..من صياد سمك بالبرلس إلي بطل العالم في كمال الاجسام

البيج رامى

رياضة14-10-2021 | 18:59

دار المعارف

يعتبر ممدوح السبيعى والشهير "ببيج رامي"، من مواليد قرية السبايعة، التابعة لمركز البرلس، بمحافظة كفر الشيخ، في 16 سبتمبر 1984، وكانت أسرته تعمل في مجال صيد وتجارة الأسماك، وتخرج من معهد الخدمة الاجتماعية بكفر الشيخ، وترتيبه التاسع بين إخوته، الأحد عشر ولداً وبنتاً، وأنه من البداية كان يحب رياضة كمال الأجسام، ولهذا برع فيها

الأفراح تعم منزل مستر أولمبيا

لم يخل منزل بطل العالم في كمال الأجسام، الواقع بقرية السبايعة، بمحافظة كفر الشيخ، من وفود المهنئين، منذ إعلان فوزه المستحق، باللقب الأشهر في بطولات كمال الأجسام، وذلك للمرة الثانية على التوالى، فما إن انتهت اللجنة من إعلان اسم الفائز بالبطولة، حتى عمت الزغاريد في منزل "البطل"، كم يطلقون عليه .

حمل عمته المريضة خلال 15 عاماً

وتعود والدة "رامي" بذاكرتها، لما قبل 15 عاماً مضت، قبل أن يشتهر نجلها، ويصبح بطلاً في لعبة كمال الأجسام، مرتين متتاليتين ، حينما كانت عمته مريضة، وكانت ثقيلة الوزن، فكان "رامي" يحملها، في بعض الأحيان، للتنقل هنا وهناك، فتقول له: يا ابني أنا تقيلة عليك، فيرد عليها بقوله: لا أبدًا يا عمتي، ده انتي زي خف الريشة، فكانت تدعو له وتقول "ربنا يعطيك الصحة والعافية"، وهو ما تحقق بالفعل.

قلبه طيب زى الأطفال

وتضيف والدة رامي: هو طيب القلب، وقلبه زي قلب طفل، وبيحب أقاربه جدًا"؛ متابعةً، بأنها كانت معه قبل البطولة مباشرة، و"جلست معه 6 أيام في القاهرة، وحينما زرته في شقته، كنت خايفة أقبله، خشية أن يكون قد مسني شيء في الطريق، من عدوى فيروس كورونا، وقلتله بلاش، لكنه أصر، وقبل يدي وقدمي".

ملقب بأبو البنات وبيحب بيته

من جانبها قالت مروة مغربي، زوجة البطل "رامي السبيعي"، وأم بناته الثلاثة، إنه "على الرغم من شهرته، إلا أنها لم تأخذه منا وهو معنا بصفة مستمرة، بيخلص تمارينه وييجي على البيت، وكنا عايشين مع بعض لمدة 9 سنوات في الكويت، ولسه راجعين".

بيحب الصيادية والبط

وتكشف زوجة رامي، عن نوعية الطعام الذي يفضله، خارج المنظومة الغذائية الرياضية، فتقول: "بيحب صيادية السمك، والبط .

لم يجد نفسه في الصيد فسافر الكويت

ويقول "محمد السبيعي"، شقيق رامي، انه لم يجد نفسه في مهنة صيد السمك، التي تمتهنها الأسرة، ومعظم أسر القرية، ومركز البرلس، لأنه كان يشعر بالدوار، فقرر عدم المضي فيها، وسافر إلى الكويت، مع استمرار ممارسته للعبة كمال الأجسام.

اطلاق اسمه علي أحد ميادين المحافظة

وكان اللواء جمال نورالدين محافظ كفرالشيخ قد أعلن إطلاق اسم البطل "بيج رامى" علي أحد أكبر ميادين المحافظة في أقرب مجلس تنفيذي للمحافظة، وذلك تقديراً وتكريماً له، ولقي القرار ترحاباً كبيراً من أبناء المحافظة .

أضف تعليق