بسبب حظر الرحلات إلى مصر.. روسيا تعلن عن خسائرها

بسبب حظر الرحلات إلى مصر.. روسيا تعلن عن خسائرهابسبب حظر الرحلات إلى مصر.. روسيا تعلن عن خسائرها

* عاجل3-11-2017 | 21:19

وكالات

أعلنت الوكالة الروسية للنقل الجوى، أن شركات الطيران الروسية فى نهاية عام 2016 نقلت حوالى 88.55 مليون راكب، بنسبة انخفاض تمثل 3.8%، ما كانت عليه فى عام 2015، وذلك بسبب توقف الرحلات الجوية مع مصر وأوكرانيا، فضلًا عن التأخر فى افتتاح الرحلات إلى تركيا.

ومن جانبه، أكد وزير النقل الروسى مكسيم سوكولوف فى مقابلة مع قناة "روسيا - 24": إن "نمو حجم النقل الجوى من قبل شركات الطيران الروسية إلى الوجهات الدولية سيتجاوز 15٪ فى عام 2017".

وكان ألكسندر نيرادكو رئيس الوكالة الروسية للنقل الجوى "روس آفياتسيا" قد أعلن أن العمل مستمر فى التحضير لعودة الطيران الروسى إلى مصر، مؤكدًا أن المصريين يبذلون جهودا كبيرة لزيادة الأمن فى المطارات المصرية.

وأشار نيرادكو وفقا لوكالة الأنباء الروسية "تاس"، إلى أن روسيا تراقب الوضع، ولكن الحديث عن عودة الرحلات الجوية لمصر فى الوقت الراهن أمر سابق لأوانه.

ويذكر أن روسيا أعلنت وقف كافة رحلاتها الجوية إلى مصر ومنها، بعد سقوط طائرة ركاب من طراز إيرباص 321 تابعة لشركة "Metrojet" الروسية للطيران فى أراضى منطقة الحسنة بشبه جزيرة سيناء، بعد إقلاعها من مطار شرم الشيخ فى 31 أكتوبر 2015، ما أودى بحياة 217 راكبًا و7 من أفراد الطاقم كانوا على متنها.

أضف تعليق