الكشف على 1704 شخص خلال يومين بالواحات البحرية

الكشف على 1704 شخص خلال يومين بالواحات البحريةمحافظ الجيزة أحمد راشد

محافظات16-10-2021 | 17:49

صرح محافظ الجيزة أحمد راشد ، بأن القافلة الطبية الشاملة التي تم تنظيمها لخدمة أهالي مركز الواحات البحرية تمكنت على مدى يومين من توقيع الكشف الطبي على 1704 مواطنين بالإضافة إلى صرف الأدوية بالمجان لعدد من الحالات.

ولفت المحافظ إلى أنه تم تنظيم القافلة في إطار تنفيذ المبادرة الرئاسية" حياه كريمة" لدعم الخدمات الطبية المقدمة لأهالي المركز، وبالتعاون مع مؤسسة صناع الخير للتنمية وجامعة الأزهر والجامعة البريطانية واللجنة الطبية العليا والاستغاثات بمجلس الوزراء ومديرية الشئون الصحية بالجيزة والجمعية المصرية للشعب الهوائية.

واطلع محافظ الجيزة على تقرير مفصل عن فعاليات القافلة والتي شملت توقيع الكشف الطبي في تخصصات (القلب 73 حالة - الرمد 310 حالات - الأطفال 112 حالة - الصدر 37 حالة - الأسنان 275 حالة- الجراحة 36 حالة - المسالك 57 حالة - العظام 207 حالات - نساء 52 حالة - مخ وأعصاب 121 حالة -أنف وأذن 121 حالة - باطنة 70 حالة - جلدية وتناسلية 60 حالة - تشخيص احتياج نظارات 110 حالات- عمليات 22 حالة) كما توفر القافلة تركيب الأطراف الصناعية السفلية مجاناً للأهالي من غير القادرين.

وثمن محافظ الجيزة الدور الحيوي الذي لعبته القافلة في تقديم خدماتها العلاجية للمواطنين.. موجهاً الشكر للأطقم الطبية المشاركة وللتعاون المثمر مع الجهات المشاركة والذي يجسد نموذجاً للشراكة الناجحة بين الأطراف سواء الجهاز التنفيذي أو الجامعات أو مؤسسات المجتمع المدني للارتقاء بجودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

وأكد راشد أن المحافظة لا تدخر جهدا في تقديم التسهيلات الممكنة لدعم مبادرات المجتمع المدني ورجال الأعمال والجمعيات الأهلية التي تهدف إلى خدمة المواطن وتسهيل سبل المعيشة لهم.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب وإسقاط الدول "2"

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2