شاهد| تفاصيل حوار الرئيس السيسي مع الدكتور أحمد عمر هاشم

شاهد| تفاصيل حوار الرئيس السيسي مع الدكتور أحمد عمر هاشمالرئيس السيسي يصافح أحمد عمر هاشم

مصر17-10-2021 | 21:24

أشار الدكتور أحمد عمر هاشم، عضو هيئة كبار العلماء في الأزهر الشريف، إلى حبه لـ الرئيس السيسي، قائلاً: "الرئيس بارك الله فيه .. وأنا أتعشم وأتفائل خيراً أن الله سيفتح عليه وسينصره نصر عزيز مقتدر في ميادين الكفاح والنضال من أجل رفعة مصر و الوطن العربي والإسلامي، لأن له مصداقية في قلوبنا ونبادله حباً بحب .. ووفاءاً بوفاء .. وإخلاصاً بإخلاص".

وأثنى الرئيس السيسي على الدور التنويري الذي قام به عمر هاشم على مر حياته المهنية، وفي لفتة إنسانية قام الرئيس من مقعده وتوجه إلى الدكتور أحمد عمر هاشم الذي كان يجلس على كرسي متحرك، ليصافحه.

وأثناء مصافحة الرئيس السيسي للعالم الأزهري، دار بينهما حديث قصير، لم تنقله الميكرفونات، اتسم بالحب والمودة من جانب الدكتور أحمد عمر هاشم، والتقدير لدور العلم والعلماء من قبل الرئيس.

شاهد.. بمناسبة المولد النبوي الشريف.. الرئيس السيسي يكرم بعض رجال الدين داخل وخارج مصر

يذكر أن الدكتور أحمد عمر هاشم ولد بقرية بني عامر مركز الزقازيق محافظة الشرقية، في 6 فبراير 1941، تخرج من كلية أصول الدين- جامعة الأزهر عام 1961، حصل على الاجازة العلمية عام 1967، وأصبح أستاذ الحديث وعلومه عام 1983، ثن عين معيداً لكلية أصول الدين بالزقازيق عام 1987، وترقى في المناصب حتى وصل إلى منصب رئيس جامعة الأزهر عام 1995.

طالب في عام 2000، عندما كان يشغل منصب رئيس جامعة الأزهر، بسحب رواية "وليمة لأعشاب البحر" للروائي السوري حيدر حيدر من السوق، ومنع تداولها، قائلا أن: "الفجور ليس من الفن والابداع". كما طالب بإصدار قانون يجرم ويعاقب كل من يعتنق الفكر البهائي، واصفًا البهائية بأنها فئة ضالة تدعى النبوة وتسعى إلى هدم الإسلام.

شغل أحمد عمر هاشم العديد من المناصب الرسمية والعامة، عضو مجلس شعب سابق معين من قبل الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، عضو مجلس شورى بالتعيين، عضو مجلس أمناء أتحاد الإذاعة والتليفزيون، رئيس لجنة البرامج الدينية بالتليفزيون المصري.

من مؤلفاته، "الإسلام وبناء الشخصية، من هدى السنة النبوية، الشافعة في الكتاب والسنة والرد على منكريها، التضامن في مواجهة التحديات، الإسلام والشباب، قصص السنة، القرآن وليلة القدر".

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2