فساتين زفاف ملكية أبهرت العالم

فساتين زفاف ملكية أبهرت  العالمفساتين زفاف ملكية أبهرت العالم

منوعات18-10-2021 | 14:10

نشرت مجلة ماريا كلاري الأمريكيه تقريراً مصورا ً عن فساتين زفاف ، لأميرات أو ملكات تزوجن حول العالم ، ونتحدث قليلًا عن فستان زفافهنّ سواء التقليدي منه أم الفستان العادي فتلك السطور التالية ....

فاجأت كايت ميدلتون الحضور بالثوب الذي ارتدته يوم زفافها من الأمير ويليام العام 2011. فستان طويل مع أكمام من الدانتيل وطرحة طويلة. ويومها حُكي الكثير في الصحافة العالمية، أنّ ذلك الفستان يشبه ثوب زفاف جريس كيلي الجميل.

أميرة الدنمارك ماري كافالير اختارت ثوبًا جميلًا عبارة عن تنورة كاملة، وأكمام من الدانتيل لحفل زفافها إلى أمير الدنمارك يواكيم في العام 2008.

في العام 2002 عقد ولي العهد ويليام ألكسندر، وهو الآن ملك هولندا، زواجه على ماكسيما زوريجويتا. ارتدت العروس ثوبًا كلاسيكيًّا مع رقبة عالية وأكمام طويلة. ثوب مميز بتفاصيل الدانتيل المطرزة الجميلة.

ارتدت الأميرة سلمى بنّاني أو باللقب الملكي الأميرة للا سلمى، قفطانًا أبيض اللون مخصّصًا للعرائس المغربيات، خلال زفافها من الملك محمد السادس في العام 2002. أقيم الزفاف بحسب التقاليد المغربية المتّبعة في تلك البلاد، وهي مميزة بكل تفاصيلها.

في العام 1993 دخلت الملكة رانيا القفص الذهبي إلى جانب الملك الأردني عبدالله الثاني. ارتدت العروس ثوبًا لافتًا، على شكل "كاب"، حتى أنها ارتدت حذاءً منقّطًا باللون الذهبي.

تزوحت الاميرة أوجيني من الأمير جاك بروكسبانك، أكتوبر 2018، ارتدات فستانًا من تصميم البريطاني بيتر بيلوتو وكريستوفر دي فوس، يتميز برقبة على شكل حرف V عميقة مع تصميم خارج الكتف.

تزوجت الأميرة جابرييلا وندسور من توماس كينجستون فى مايو 2019، ظهرت العروس بفستان الدانتيل بأكمام طويلة مع طرحة بطول ستة أمتار ارتدته لحفلها في كنيسة سانت جورج في قلعة وندسور.

اختارت الأميرة صوفيا فستان زفاف من كريب الحرير المغطى بأورجانزا حريرية إيطالية حمل توقيع مصممة الأزياء السويدية Ida Sjöstedt، تميز بدانتيل كوتور معقد وذيل جميل تمت خياطته يدويًا في مشغل في ستوكهولم.

ارتدت الأميرة شارلون موناكو ثوب زفافها من الحرير، صممه جورجيو أرماني، استخدم 130 مترًا من الحرير المرصع بـ 40.000 كريستالة ومزين بـ 20000 دمعة مصنوعة من اللؤلؤ.

تزوجت ليتيسيا بالملك فيليبيه عام 2004، ارتدت فستانًا الزفاف للمصمم الإسباني مانويل بيرتيجاز، يضم قطارًا مثيرًا وجسم ملائم وياقة عالية غير عادية

أضف تعليق