نشر أول دفعة من الشرطة البلدية في شوارع فرنسا

نشر أول دفعة من الشرطة البلدية في شوارع فرنسارئيسة بلدية باريس آن هيدالجو

عرب وعالم19-10-2021 | 10:03

اعلنت رئيسة بلدية باريس "آن هيدالجو" انتشار أول دفعة من شرطة البلدية والتي تضم نحو 154 شرطيا في شوارع العاصمة الفرنسية بعد مرور سنوات من النقاش الطويل حول هذا الأمر.

وأوضحت "هيدالجو" - خلال احتفالية أقيمت في فندق العاصمة، قبيل تسليم الشهادات إلى 154 شرطيا يرتدون الزي الأزرق الداكن الجديد وقناعهم مختوما بـ "مدينة باريس" - أنه سيتم نشر شرطة بلدية باريس بشكل تدريجي لتكون جاهزة تماما للترحيب بالعالم أجمع خلال دورة الألعاب الأولمبية لعام 2024.

وقالت عمدة باريس إنه سيتم نشر الدفعة الجديدة - التي ستحمل قنابل الغاز المسيل للدموع وبدون أسلحة فتاكة - بين مختلف المناطق اعتبارا من اليوم /الثلاثاء/ وأن مهمة هذه الدفعة الجديدة ستتركز على 4 محاور وضعها "نيكولا نورمان" النائب المكلف بالقضايا الأمنية في فرنسا وهي حماية المشاة وتأمين الشوارع والحفاظ على نظافة شوارع المدينة وضمان احترام هدوء السكان.

وأكدت هيدالجو - حسبما أوردت قناة (فرانس إنفو.تي.في.) الإخبارية الفرنسية اليوم /الثلاثاء/ - أنه من أجل تحسين العلاقة بين الشرطة والسكان وإقامة روابط وثيقة، تم تشكيل لجنة أخلاقيات شرطة البلدية التي سيرأسها "جاك توبون"، المدافع السابق عن حقوق الإنسان.

وبحلول عام 2026، تسعى المدينة لأن يكون لديها 5000 حارس أمن بما في ذلك 3400 من ضباط الشرطة البلدية.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2