MacBook Pro أول لاب توب من أبل مزود بـ"نوتش" في الشاشة

MacBook Pro أول لاب توب من أبل مزود بـ"نوتش" في الشاشةMacBook Pro

علوم وتكنولوجيا19-10-2021 | 14:09

كشفت أبل عن الجيل الجديد من أجهزة MacBook Pro بعدد من التغييرات في التصميم، والتي تتضمن نتوء "نوتش" الشاشة للكاميرا الذي يحاكي تصميم النتوء في هواتف الأيفون.

ويضم نتوء الشاشة في أجهزة MacBook Pro نظام الكاميرا الخاص بالأجهزة المميزة بحجم 14 و16 بوصة، والتي تتضمن التحديث الجديد لرقاقة M1.

وتتميز الإصدارات الجديدة من أجهزة MacBook Pro بحجم 14 و16 بوصة بحواف نحيفة جداً بفضل تبني ابل لتصميم النتوء في أجهزة MacBook Pro هذا العام، وتتميز الإطارات الجانبية بسماكة 3.5مم، أي أنحف بنسبة 24% عن الإصدارات السابقة، بينما يأتي بتصميم أنحف بنسبة 60% في الجزء العلوي.

ويأتي شريط القائمة الخاص بنظام macOS في محيط نتوء الكاميرا، والذي يظهر بتصميم مميز مع الثيم المظلم، وتتميز الكاميرة بدقة 1080 بيكسل، مع عدسات بزوايا أوسع، ومستشعر للكاميرا بحجم أكبر لدعم الكاميرة بآداء أفضل في الإضاءة المنخفضة.

كما تأتي كاميرة webcam بميزة خفض الضوضاء، وإدراك الوجه بتقنية الذكاء الإصطناعي، مع ضبط تلقائي لتوازن اللون الأبيض، والتعرض التلقائي وميزات HDR الذكية، مع ملاحظة أن أبل لم تقدم ميزة Face ID في الإصدارات الجديدة، حيث يستهدف النتوء بشكل رئيسي تقليص حواف الشاشة.

أضف تعليق