محافظ الإسماعيلية يفتتح عددا من المشروعات الخدمية بتكلفة 108 ملايين جنيه

محافظ الإسماعيلية يفتتح عددا من المشروعات الخدمية بتكلفة 108 ملايين جنيه شريف فهمي بشارة

محافظات20-10-2021 | 20:00

افتتح محافظ الإسماعيلية شريف فهمي بشارة، اليوم الأربعاء، عددا من المشروعات الخدمية بالمحافظة بتكلفة 108 ملايين جنيه من بينها مدرسة الفتح الإعدادية المشتركة بقرية هاويس سرابيوم التابعة لمركز ومدينة فايد، وذلك ضمن احتفالات المحافظة بعيدها القومي بتكلفة 850 ألف جنيه.

وأوضح بشارة ـ حسب بيان ـ أن المدرسة مقامة على مساحة 4250 مترا مربعا، وتضم عدد 6 فصول، وعدد 11 دورة مياه، ومعمل للعلوم ، ومعمل للحاسب الآلي، ومكتبة، وقاعة للأنشطة، مؤكدا أن كافة طلبات الطلاب محل اهتمامه بشكل شخصي ، وسيتم تنفيذها بشكل عاجل ، مطالبا الطلاب ببذل أقصى جهد في دراستهم ليكونوا نموذج مشرف لبلدهم، كما طالبهم بضرورة الالتزام بكافة الإجراءات الإحترازية للحفاظ على صحتهم واستمرار العملية التعليمية.

كما قام محافظ الإسماعيلية أيضا، بتفقد أعمال رفع كفاءة وتوسعة وإعادة رصف طريق بر أيسر ترعة السويس، بداية من كوبرى الدريسة بأبو عطوة ، وحتى كوبري أبو سميحة بعين غصين بمركز ومدينة الإسماعيلية بتكلفة إجمالية تبلغ 50 مليون جنيه، حيث تشمل الأعمال تدبيش وعمل تكاسي على جانبي الطريق لحمايته من الانهيار مستقبلا، بجانب عمل عدد 12 مدخلا لطرق فرعية للقري والتوابع الواقعة على الطريق.

وشدد المحافظ ،خلال الجولة، على أهمية هذا الطريق، حيث يعد محورا مروريا بديلا لطريق الإسماعيلية- فايد الصحراوي، وكذلك لخدمة مواطني الإسماعيلية بقري مركز ومدينة الإسماعيلية، ومركز ومدينة فايد الواقعة على الطريق ، مشيرا إلى أنه يأتي فى ظل سياسة الدولة بإقامة محاور مرورية بديلة ، لتوفير السيولة المرورية والراحة للمواطنين.
وافتتح محافظ الإسماعيلية أيضا اليوم، مشروع محطة رفع صرف صحي بقرية أبوسلطان التابعة لعزب" العرب والسعيدية غرب والربايعة غرب والمخاضة غرب "والتي تبلغ طاقتها التصميمية ٧٥٠٠ م٣ يوم، وبتكلفة اجمالية بلغت 50 مليون جنيه.

و أشار عبدالحميد عصمت رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات القناة، إلى أن محطة رفع الصرف الصحي الجديده تعتبر من أهم المشروعات القومية في مجال الصرف الصحي بمحافظة الاسماعيلية لخدمة عدد من القرى بمركز ومدينة فايد منها عزبة العرب وعزبة السعيدية غرب والربايعة غرب والمخاضة غرب لخدمة ١٧٥٠٠ نسمة، وذلك لإحداث نقلة نوعية في الخدمات المقدمة للمواطنين بالقرى في مجال الصرف الصحي.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2