رئيس مدينة الفشن يتابع قافلة المبادرة الرئاسية «نور حياة»

رئيس مدينة الفشن يتابع قافلة المبادرة الرئاسية «نور حياة»محافظ بنى سويف

محافظات21-10-2021 | 19:44

كلف الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف ، حمادة راضي رئيس مركز ومدينة الفشن بمتابعة سير العمل في فعاليات المبادرة الرئاسية "نور حياة" والتي ينفذها صندوق تحيا مصر،حيث يتم تنظيم قافلة بقرية دلهانس على مدار يومى الخميس والجمعة ، والتي تشهد إقبالاً من المواطنين المترددين على القافلة التي تستهدف علاج أمراض العيون ومكافحة مسببات العمي وضعف وفقدان الإبصار ، وتوفير العلاج وتحويل الحالات التي تحتاج لعمليات.

أشار حمادة راضي رئيس المركز، إلى توجيهات المحافظ للجهات المعنية من الصحة والوحدة المحلية والتضامن الاجتماعي بتوفير كافة التيسيرات اللازمة لتسهيل عمل القافلة، والتي تمثلت في الإعلان عن مكان انعقاد القافلة، وموقع تنفيذها وتسهيل انتقال المواطنين إليها للكشف وصرف العلاج اللازم، لضمان الاستفادة من خدمات القافلة والتي تتكامل مع المشروعات التي تنفذها الدولة ضمن مبادرة حياة كريمة لتطوير الريف المصري، خاصة في المناطق الأكثر احتياجا.

وتوفر القافلة خدمات كشف الرمد للمواطنين، وتحويل الحالات التي تستلزم إجراء عمليات المياه البيضاء إلى مستشفي بني سويف العسكري . بالإضافة إلى صرف العلاج والنظارات الطبية من داخل القافلة بالمجان، وذلك ضمن خطة عمنل الصندوق لتحقيق التكامل بين البرامج والخدمات التي يوفرها في مجالات الحماية الاجتماعية والرعاية الصحية والتنمية الاقتصادية للأسر الأولى بالرعاية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2