نتنياهو يكشف عن الشيء الوحيد الذى يحرمه من النوم

نتنياهو يكشف عن الشيء الوحيد الذى يحرمه من النومنتنياهو

عرب وعالم22-10-2021 | 14:08

كشف بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلى السابق، عن الشىء الوحيد الذى يحرمه من النوم.

ونقلت القناة العبرية السابعة، مساء أمس الخميس، عن نتنياهو، أن الشىء الوحيد الذى يحرمه من النوم هو البرنامج النووى الإيرانى، مدعيا أنه فى حال تمكن إيران من الوصول إلى ترسانة نووية، فإنها ستقوم بتوجيهها نحو بلاده.

وجاءت تصريحات بنيامين نتنياهو، زعيم المعارضة الإسرائيلية، خلال مشاركته فى مؤتمر MUNI EXPO، وهو مؤتمر محلى خاص بالابتكار، يشارك فيه رؤساء مجالس وبلديات من داخل إسرائيل نفسها، وكذلك من جميع أنحاء العالم.

وزعم نتنياهو أنه بحصول إيران على ترسانة نووية، تقدر بعشرات القنابل، فإنها ستقوم بتوجيهها نحو إسرائيل، وهو ما يعرض مستقبل إسرائيل للخطر، موجها الاتهام لحكومة نفتالى بينيت، بأنها لا تقاوم الاتفاق النووى الإيرانى، بدعوى أنه بمثابة استمرار لتسلح إيران.

وفى سياق متصل، أصدر رئيس أركان الجيش الإسرائيلى، أفيف كوخافى، أمس الخميس، تعليماته لسلاح الجو الإسرائيلى للعودة لإجراء مناورات والاستعداد لشن هجمات تستهدف المنشآت النووية الإيرانية.

وخصص كوخافى الموازنة اللازمة للتحضير لاحتمال شن هجوم جوى على المنشآت النووية الإيرانية بعد عامين تآكلت فيها هذه القدرات على خلفية الانسحاب الأمريكى من الاتفاق النووى الموقع مع طهران.

ويسعى رئيس أركان الجيش الإسرائيلى من خلال إعادة هذه الاستعدادات إلى تشكيل أداة ضغط على إيران والإدارة الأمريكية على حد سواء، فى إطار المفاوضات الخاصة بشأن العودة للعمل بموجب الاتفاق النووى مع إيران وإبقاء الخيار العسكرى حاضرا وبقوة على الطاولة.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2