"كبار الممولين": تذليل عقبات الانضمام لمنظومة الفاتورة الإلكترونية

"كبار الممولين": تذليل عقبات الانضمام لمنظومة الفاتورة الإلكترونيةصورة أرشيفية

علوم وتكنولوجيا23-10-2021 | 12:55

رمضان أبو إسماعيل

أكد د. أشرف الزيات، رئيس مركز كبار الممولين بمصلحة الضرائب المصرية، أنه هناك توجيهات من وزير المالية، ورئيس مصلحة الضرائب المصرية لتذليل أى عقبات تعوق الانضمام لمنظومة الفاتورة الإلكترونية، لافتًا إلى أن المصلحة حريصة على استمرار التعاون المثمر مع الجهاز المصرفى والذى يعد من شركاء النجاح، ومثمنًا دور القطاع المصرفى فى الاقتصاد القومى.
وقال د. الزيات إن البروتوكول الذى تم توقيعه بين رئيس مصلحة الضرائب المصرية ورئيس اتحاد بنوك مصر بحضور وزير المالية يؤكد على العلاقات المستمرة لتحقيق التواصل الفعال مع اتحاد بنوك مصر باعتبارها شريكًا وركيزة أساسية فى الاقتصاد الوطنى منذ نشأة بنك مصر .
وأضاف أن توقيع هذا البروتوكول هو ثمرة جهود كبيرة من ممثلى اتحاد بنوك مصر وممثلى المصلحة من مركز كبار الممولين، والذى من شأنه أن يؤدى إلى مزيد من التعاون بين الطرفين، لافتًا إلى أن انضمام البنوك إلى منظومة الفاتورة الإلكترونية يدعم رقمنة مصر 2030 ، كما أنه يفيد فى إظهار الجانب الخفى المتمثل فى الاقتصاد غير الرسمى.
وأوضح رئيس مركز كبار الممولين أنه بعد مضى 10 أشهر على نجاح تطبيق منظومة الفاتورة الإلكترونية على ممولى مراكز كبار ومتوسطى الممولين ومركز كبار المهن الحرة وانضمام ٣ آلاف و٣٦٥ شركة لمنظومة الفاتورة الإلكترونية ورفعت ٦٤ مليون وثيقة إلكترونيًا ،فإن هذا يعد نجاحًا مبهرًا، لافتًا إلى أن مصر تعد من الدول السباقة فى هذا الأمر.
جاء ذلك خلال ندوة عقدتها مصلحة الضرائب بعنوان "كيفية تسجيل البنوك بمنظومة الفاتورة الإلكترونية"، التى تعد أولى الندوات التى قامت مصلحة الضرائب المصرية بعقدها بالتعاون مع اتحاد البنوك عقب توقيع بروتوكول تعاون مشترك بينهما.
حضر الندوة محمد شريف، رئيس القطاع المالى ببنك مصر ، و محمد فؤاد، نائب رئيس القطاع المالى ببنك مصر ، وصباح أبو اليزيد مدير عام الحاسب الآلى بمركز كبار الممولين، ومحمد فتحى عبد الفضيل، مراجع فحص بمركز كبار الممولين، وأيمن محمد فهمي، مدير إدارة التشغيل والدعم الفني، وعز الدين حسن، مدير إدارة قواعد البيانات، وعدد من العاملين ببنوك مصر .
وقام المحاضرون خلال الندوة بشرح كيفية التسجيل على منظومة الفاتورة الإلكترونية، وفوائد الانضمام إليها، وتم الرد على كل الاستفسارات والتساؤلات أثناء الندوة .

أضف تعليق