وزير الري: التغيرات المناخية تمثل تحديا كبيرا لإدارة موارد المياه

وزير الري: التغيرات المناخية تمثل تحديا كبيرا لإدارة موارد المياهوزير الري

مصر24-10-2021 | 10:33

قال وزير الري الدكتور محمد عبدالعاطي، إن مصر تعاني عجزا مائيا يبلغ ٩٠ في المئة من مواردها المتجددة وتعتبر واحدة من أكثر الدول المعرضة للتأثر من التغيرات المناخية، مشيرا إلى التغيرات المناخية تمثل تحديا كبيرا لإدارة موارد المياه.

وقال وزير الري خلال كلمته فى فعاليات افتتاح النسخة الرابعة من أسبوع القاهرة للمياه، تحت عنوان "المياه والسكان والتغيرات العالمية.. التحديات والفرص"، حيث يستمر خلال الفترة من 24 وحتى 28 أكتوبر الحالي، حيث يقام أسبوع القاهرة للمياه تحت رعاية الرئيس السيسي: "نفذنا العديد من المشروعات في تحديث منظومة الري".

أسبوع القاهرة الرابع للمياه 2021 .. السيسي يلقي الكلمة الافتتاحية

وأضاف أن ما شهده العالم من فيضانات وارتفاع درجات الحرارة يتطلب استعدادت مختلفة لتبني سياسة فاعلة لإدارة مواردنا المائية لتلبية الاحتياجات الحالية و المستقبلية.

أسبوع القاهرة للمياه 2021

ويهدف أسبوع القاهرة للمياه، الذى انطلق فاعلياته إلى التوصل لحلول مستدامة لإدارة الموارد المائية؛ لمواجهة الزيادة السكانية، والتغيرات التي تطرأ على العالم، من تغير متسارع في استخدامات الأراضي والمناخ وكذا النظم الهيدرولوجية، وجعل هذا الهدف فعاليات الأسبوع محور دعم واهتمام المعنيين بالمياه إقليمياً ودولياً.

وتشهد فعاليات أسبوع القاهرة الرابع للمياه، هذا العام، مشاركة واسعة من الوزراء والوفود الرسمية وكبار المسئولين في قطاع المياه، والعلماء والمنظمات والمعاهد الدولية، ومنظمات المجتمع المدني من مختلف دول العالم.

أضف تعليق

إعلان آراك 2