«معا ضد زواج القاصرات والاتجار بالبشر».. بروتارى الاسكندرية مارين

«معا ضد زواج القاصرات والاتجار بالبشر».. بروتارى الاسكندرية مارينصورة ارشيفية

محافظات24-10-2021 | 14:55

تحت شعار "معا ضد زواج القاصرات والاتجار بالبشر" نظم نادي روتاري الإسكندرية مارين برئاسة د.محمد البنا حلقه نقاشية تهدف إلي إبراز دور المجتمع المدني في التوعية المجتمعية لهذه الظاهرة المرفوضة اجتماعيا ودينيا وقانونية وفقا لقانون ٦٤ لسنة ٢٠١٠ وكذلك الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الاتجار بالبشر .

وقد تناولت الحلقة دور المجلس القومي للمرأة في مكافحة ظاهرة الاتجار بالبشر حيث أكدت الدكتور ماجدة الشاذلي مقرر المجلس القومي للمرأة بالاسكندرية بتلقي البلاغات عن زواج القاصر أو الاتجار بالأطفال والنساء وذلك من خلال الخط الساخن ١٥١١٥ والتعامل الفوري مع هذه الجرائم قانونيا وإنسانيا وايضا اجتماعيا.

كما أوضح ابراهيم الجمل الأمين العام لبيت العائلة تعظيم دور رجل الدين المدرك الواعي والمثقف في توعية المجتمع بكل فئاته حيال الظاهرة والتكاتف من أجل القضاء عليها من خلال عقد الندوات والدورات واللقاءات بالمدارس والجامعات الأندية الاجتماعية.

وقد طالبت أميمة الشيخ رئيس لجنه المشروعات بضرورة رفع القدرة المعلوماتية للشباب حول جرائم الاتجار بالبشر والزواج المبكر للفتيات مع ضرورة توفير الحماية والمساعدة لضحايا الاتجار بالبشر من خلال تقديم خدمات إعادة التأهيل النفسي والصحي وادماجهم داخل المجتمع.

شارك في الحلقة النقاشية عدد من قيادات العمل العام و المجتمع المدني ومسئولي بعض الوزارات ورجال الدين.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2