الأهلى والزمالك فى مجموعة واحدة.. الجماهير المصرية تنتظر قرعة أبطال افريقيا

الأهلى والزمالك فى مجموعة واحدة.. الجماهير المصرية تنتظر قرعة أبطال افريقياالاهلى والزمالك

رياضة24-10-2021 | 23:35

ينتظر جماهير وعشاق قطبى الكرة المصرية بشغف، قرعة دورى أبطال أفريقيا لدور الـ32، والمقرر إقامتها حسب التقارير الأولوية أن تجرى في ديسمبر المقبل بحضور من ممثلي كافة الأندية المتأهلة، وسط ترقب مشجعى كافة الأندية الافريقية المتواجدة بالبطولة.

التصنيفات الـ 4 للأندية المتأهلة

التصنيف الأول ::
الأهلي - الترجي- الوداد المغربي- الرجاء المغربي

التصنيف الثاني ::
الزمالك - صن داونز - حوريا الغيني - النجم الساحلي

التصنيف الثالث ::
الهلال السوداني - شباب بلوزداد الجزائري
بترو اتليتكو الانجولي- وفاق سطيف الجزائري

التصنيف الرابع ::
المريخ السوداني - ساجرادا الأنجولي
أمازولو الجنوب افريقي- جالاكسي البوتسواني


تأهل قطبي الكرة المصرية

وتأهل الزمالك والأهلي إلى دور المجموعات، بدوري أبطال إفريقيا، بعد تغلب الفارس الأبيض على توسكر الكيني 5 – صفر بمجموع المباراتين، فيما تغلب المارد الأحمر على الحرس الوطني بطل النيجر 7 - 2 بمجموع المباراتين.

صعود الأهلى لدور الـ 32

فيما تعادل الأهلي خارج ملعبه مع الحرس الوطني 1 - 1 حيث تقدم الأحمر بهدف لنجمه التونسي علي معلول، قبل أن يتعادل دجيبريلا ديوري لأصحاب الأرض، وفي لقاء الإياب اكتسح الأهلي ضيوفه 6 - 1، حيث أحرز أهداف الأحمر محمد شريف، ومحمد مجدي أفشة «هدفين»، وحسين الشحات، ومحمود كهربا، وحمدي فتحي.

صعود الزمالك لدور الـ 32

وحقق الزمالك الفوز خارج ملعبه على توسكر الكيني بهدف نظيف لأشرف بن شرقي، قبل أن يعاود الفوز داخل الديار على ملعب الجيش ببرج العرب برباعية نظيفة، سجلها يوسف أوباما «هدفين»، وسيف الدين الجزيري، وأشرف بن شرقي.

الأهلي الأول في التصنيف الأول

ومن المؤكد أن نادي الأهلي سيتواجد في التصنيف الأول لبطولة دوري أبطال إفريقيا، فالمارد الأحمر يحتل المركز الأول في تصنيف الأندية الإفريقية، الذي يتم احتسابه بناءً على نتائج الفريق، خلال الـ5 سنوات الأخيرة، وذلك بعد نجاحه في الفوز بدوري أبطال إفريقيا خلال العامين الماضيين، على حساب الزمالك، وكايزر تشيفز الجنوب إفريقي.

الزمالك في التصنيف الثانى

أما الزمالك فوفقًا للترتيب الحالي، يأتي في التصنيف الثاني، بين الفرق الموجودة بدوري أبطال إفريقيا، حيث يسبقه في الترتيب كل من: الأهلي، والترجي، والوداد، والرجاء الذي استفاد كثيرًا من تتويجه بلقب الكونفدرالية الإفريقية في العام الماضي على حساب شبيبة القبائل الجزائرى.

أضف تعليق