مصلحة الضرائب تكرم العاملين بمركز الإتصالات المتكامل التابع لها

مصلحة الضرائب تكرم العاملين بمركز الإتصالات المتكامل التابع لهاجانب من التكريم

اقتصاد25-10-2021 | 11:35

رمضان أبو إسماعبل

أكد رضا عبد القادر رئيس مصلحة الضرائب المصرية أن وزير المالية يولي اهتمامًا كبيرا بمركز الاتصالات المتكامل لمصلحة الضرائب باعتباره أحد المنصات التفاعلية المتطورة مع المجتمع الضريبي، وأحد الآليات الرئيسية لبناء الوعي الضريبي، وأدوات قياس الرأى العام الداعمة لاتخاذ القرارات الصائبة فى الوقت المناسب، بما يُسهم فى جودة التخطيط الاستراتيجي، لافتا إلى توجيهات وزير المالية المستمرة بضرورة أن يخضع هذا المركز للتطوير المستمر ومراعاة الارتقاء بمهارات الكوادر البشرية.

وأشار " عبد القادر " إلى حرص المصلحة على تكريم المتميزين من أبنائها ، فى جميع قطاعات المصلحة ، وذلك تشجيعًا لهم على مواصلة العمل الجاد بما يسهم فى مواجهة أى تحديات والإرتقاء بمستوى الأداء وتحقيق الأهداف المنشودة ، و ليكونوا قدوة لزملائهم ، قائلًا إن العنصر البشرى له الدور الأكبر فى نجاح أى منظومة متطورة ، لافتًا إلى التطوير الذى تشهده المصلحة حاليًا تحقيقًا لرؤية مصر 2030 .


وأوضح " عبد القادر " إلى أن مركز اتصالات مصلحة الضرائب يُعد أحد المنصات التفاعلية المتطورة مع المجتمع الضريبي، والتى تعتمد عليها مصلحة الضرائب المصرية ، وأحد الأدوات الهامة لمد جسور التواصل الفعَّال والمستمر مع المجتمع الضريبي، خاصة خلال هذه الفترة الهامة التى تمر بها المصلحة ، ولذلك تحرص المصلحة على توفير التدريب المستمر للعاملين بمركز الاتصالات المتكامل للإرتقاء بمهاراتهم العملية .

وأشار "عبد القادر" إلى الدور الذى يقوم به مركز الاتصالات المتكامل فى الرد على تساؤلات الممولين و رفع كفاءة المنظومة الضريبية من خلال تحليل استفسارات الممولين بما يُسهم فى تحديد العقبات على النحو الذى يساعدنا فى إزالتها بإجراءات تنفيذية تضمن الوصول إلى منظومة ضريبية متطورة ، مشيرًا إلى ارتفاع معدلات أداء مركز الاتصالات خلال الفترة من يوليو 2020 حتى يونيو 2021 بنسبة تتراوح بين 145% إلى 729 % فى بعض الشهور مقارنة بنفس الفترة خلال العام السابق .


وأضاف " رئيس مصلحة الضرائب المصرية " أن هناك زيادة كبيرة في نسبة أعداد المكالمات الواردة إلى مركز الاتصالات المتكامل والتي وصلت في أشهر يناير وفبراير ومارس وابريل 2021 لنسبة ( 470 % ، 500 % ، 730 % ، 185 % ) على التوالي مقارنة بأعداد المكالمات الواردة للفترة المثيلة في السنة السابقة ، مشيرًا إلى الزيادة الكبيرة في اعداد المكالمات الواردة (كبار الممولين ) خلال الفترة من يوليو 2020 حتى يونيو 2021 حيث بلغ عدد المكامات 133238 مكالمة بنسبة 63 % مقارنة بعدد المكالمات الواردة (العملاء العاديين) والتى بلغ عددها 78769 مكالمة بنسبة 37 % من إجمالى المكالمات خلال هذه الفترة.


وتنفيذًا لتوجيهات رئيس المصلحة قام الدكتور " السيد محمود صقر رئيس قطاع شئون المناطق والمنافذ والمراكز والمشرف العام على مركز الاتصالات المتكامل " بتكريم العاملين بمركز الاتصالات المتكامل ويبلغ عددهم ما يقرب من 60 ومنحهم شهادات تقدير، قائلًا لهم " أنتم من العناصر المتميزة فى المصلحة وفخر لها ، وفى انتظاركم مستقبل واعد لأنكم على علم كامل بكل الجوانب الفنية والتكنولوجية بالمصلحة.


أشاد د. السيد صقر بالكفاءة الفنية والتكنولوجية للعاملين بمركز الاتصالات المتكامل التى تؤهلهم على استيعاب كافة المستجدات وتقديمهم لخدمة متميزة ، والتى انعكست على زيادة ثقة المجتمع الضريبى فى المركز ، وتحسين الصورة الذهنية لمصلحة الضرائب المصرية ، من خلال تقديم خدمة الرد على كافة الاستفسارات والتساؤلات بشكل سريع من خلال الاتصال بالخط الساخن أو الايميل دون الحاجة إلى التوجه إلى مقر المأمورية.


وأكد د. صقر أن العاملين بالمركز يقدومون نموذجًا للإخلاص فى العمل ، والشعور بالمسئولية الملقاه على عاتقهم للإرتقاء بالعمل ب المصلحة خاصة فى ظل مشروعات التطوير والميكنة التى تشهدها المصلحة مثل منظومة الإقرارات الضريبية المميكنة ، ومنظومة الفاتورة الإلكترونية ، ومنظومة الإيصال الإلكترونى ، لافتًا إلى أن هذا التكريم يأتى تقديرًا للجهود المضاعفة التى يقوم بها هؤلاء العاملين.


وأضاف خلال لقائه بالعاملين بمركز الاتصالات إن المرحلة القادمة تعد مرحلة هامة تشهد تطبيق الدمج بين مأموريات المصلحة ( دخل ، قيمة مضافة ) ، مما يجعل الممول يتعامل مع أكثر من منظومة جديدة ، لافتًا إلى وضع المصلحة لخطة لكيفية التعامل مع المجتمع الضريبى خلال المرحلة القادمة ، والتى تتطلب العمل المستمر على تحسين مستوى الخدمة المقدمة للمجتمع الضريبى ، والنظر إلى احتياجاته والعمل على تلبيتها ، و كذلك العمل على حل مشكلاته بأسرع وقت لمساعدة المجتمع الضريبى على القيام بالتزاماته بشكل ميسر وبأحسن صورة .


وأوضح د. صقر أنه حرصًا من المصلحة على قيام العاملين بمركز الاتصالات بدورهم ورفع كفائتهم وتقديم خدمة متميزة ، تقوم بتوفير التدريب اللازم والمستمر على كافة المستجدات الضريبية والتطورات الفنية و التكنولوجية على المنظومة الضريبية ، لافتًا إلى جهود العاملين بالمركز وقيامهم بحضور الدورات التدريبية بعد مواعيد العمل الرسمية ، مشيرًا إلى أن مركز الاتصالات المتكامل يقوم باستقبال كافة الاستفسارات من خلال الاتصال بالخط الساخن (16395 ) ، أو من خلال البريد الإلكتروني [email protected]

أضف تعليق