سفير الدولة لدى أستراليا: «إكسبو 2020» يسهم في تحقيق التنمية المستدامة

سفير الدولة لدى أستراليا: «إكسبو 2020» يسهم في تحقيق التنمية المستدامةإكسبو 2020

عرب وعالم25-10-2021 | 11:58

أكد سفير الإمارات لدى أستراليا عبد الله على عتيق السبوسي اليوم/ الاثنين/ أن معرض إكسبو 2020 دبي يسهم في تعزيز التعاون البناء ل صياغة أجندة عمل عالمية لتحقيق التنمية المستدامة في المجتمعات.


وقال السبوسي - وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الإماراتية - إن أهمية تنظيم دولة الإمارات لهذا الحدث العالمي الكبير تكمن في أنه يشكل نافذة استثنائية للتعريف والترويج لمقومات الدولة في جميع المجالات ولاسيما الاقتصادية والتكنولوجية والثقافية، كما أنه يشكل فرصة حقيقية للعالم للوقوف على التطور الاستثنائي الذي شهدته الدولة خلال فترة وجيزة.


وأشار إلى أن الإجماع الدولي الذي حظيت به الإمارات لتنظيم إكسبو 2020 دبي، يعكس الثقة في قدرتها على ريادة العمل الدولي الجماعي وكذلك الثقة في إمكانياتها باتباع حلول مبتكرة لمواجهة التحديات بشكل جذري ويبدو ذلك جليا في المبادرات التي تطلقها في مجالات عدة على رأسها قضايا السلام والأمن والمساعدات الإنسانية والتغير المناخي بالإضافة إلى التحول الذي يشهده اقتصاد الدولة إلى اقتصاد قائم على المعرفة والتطور العلمي أيضا.


وأضاف أن إكسبو 2020 دبي يعد فرصة سانحة للتعاون على كافة المستويات سواء الثقافية والاجتماعية والتجارية لأنه يحظى باهتمام دولي كبير حيث يشهد العالم اليوم تحديات كبيرة تتطلب خططا دولية وجهودا مشتركة بين شعوب العالم.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2