انطلاق فعاليات مؤتمر آفاق صناعة التشييد والبناء بالقاهرة.. الأربعاء القادم

انطلاق فعاليات مؤتمر آفاق صناعة التشييد والبناء بالقاهرة.. الأربعاء القادمالمهندس داكر عبد اللاه

اقتصاد25-10-2021 | 12:57

رمضان أبو إسماعيل

يعقد الأربعاء القادم بالقاهرة مؤتمر صناعة التشييد والبناء، آفاق التعاون المصري العربي والافريقي بمشاركة نخبة متميزة من العاملين بقطاع العقارات والمقاولات ومسئولين حكوميين وسفارات .

أوضح المهندس داكر عبداللاه ان المؤتمر يشارك فيه المهندس خالد صديق رئيس صندوق تطوير العشوائيات والسفير ابراهيم الشويمي امين عام الاتحاد الافريقي لمنظمات مقاولي التشييد والبناء وجمال جباري الوزير المفوض بسفارة اليمن والمستشار عبد الرحمن محمود علي مستشار سفارة الصومال والمهندس هشام عرفات وزير النقل السابق ومحمد الشافعي رئيس تحرير دار الهلال ومقرر المؤتمر والمهندس داكر عبد اللاه نائب رئيس الإتحاد العربي للمجتمعات العمرانية.

يقول المهندس داكر عبد اللاه نائب رئيس الاتحاد العربي للمجتمعات العمرانية وأحد المتحدثين الرئيسيين بالمؤتمر ان صناعة التشييد والبناء تلعب دورا هاما في الدول النامية وتساهم في توفير فرص عمل وتساعد في الناتج المحلي بشكل كبير.

واضاف المهندس داكر بعد اللاه ان هذا المؤتمر يأتي كفرصة لاستثمار العلاقات الاقتصادية والسياسية القوية التي تربط مصر حاليا بالدول العربية والافريقية وكذلك ما تم من انجازات في قطاع العقارات والتشييد والبناء في مصر بشكل ملحوظ للعالم كله وأهل الشركات المصرية لتكون مصدرة لمهنة المقاولات والعقارات لدول الجوار واعتماد اغلب الدول في اعادة الاعمار على الشركات المصرية لما تتمتع به من خبرة قوية .

وأشار المهندس داكر عبد اللاه الى ان مؤتمر صناعة التشييد والبناء يضم جلستين رئيسيتين يشارك فيهم نخبة متميزة من الخبراء والمطورين العقاريين وتحمل الجلسة الاولى عنوان " العلاقات المصرية الافريقية والعربية ".

أما الجلسة الثانية تحمل عنوان "تعاون القطاع الخاص مع الدولة لاستثمار الفرص عربيا وأفريقيا.

وأضاف داكر أن قطاع التشييد والبناء المصري يجب أن تتوافر له عناصر المساندة والدعم للنفاذ إلى الأسواق الخارجية من خلال إنشاء تحالفات كبرى بين الشركات وفروع للبنوك المصرية بالدول المستهدفة وتوفير التمويل اللازم من البنوك لتمكين قطاع التشييد والبناء من النفاذ للدول الخارجية.

أضف تعليق