التوانسة أكثرهم.. 82 لاعبا أجنبيا محترفا في الدورى المصرى

التوانسة أكثرهم.. 82 لاعبا أجنبيا محترفا في الدورى المصرىصورة أرشيفية

رياضة25-10-2021 | 17:53

دار المعارف

بدأت اليوم الاثنين، منافسات الدورى المصرى الممتاز لكرة القدم في موسمه الجديد 2021- 2022، في نسخته الـ 68 بمباراة البنك الأهلى وطلائع الجيش، بتواجد 82 لاعبا أجنبيا ضمن صفوف المحترفين.

82 لاعب أجنبى محترف بالدورى

82 لاعبًا أجنبيًا من المحترفين في صفوف الدورى المصرى بالموسم الجديد، وهم يمثلون نسبة 13.9% من عدد لاعبى المسابقة في انطلاقتها الأولى التى بدأت الثالثة عصر اليوم بمباراة البنك الأهلى وطلائع الجيش.

16 لاعبا تونسيا بالدورى المصرى

ويأتى على رأس محترفى الدورى، المحترفون التونسيون والذين يبلغ عددهم 16 محترفًا كأكثر الجنسيات الأجنبية المحترفة في الدورى المصرى هذا الموسم في نسخته ال 68.

جنسيات أخرى لمحترفى الدورى

ويلي قائمة المحترفين الأجانب بالدورى المصرى، 11 لاعبًا غانيًا و8 من دولة نيجيريا و6 من المغرب و4 من بوركينا فاسو، و3 نجوم فلسطينيين، فضلاً عن ثلاثى كاميرونى وثنائى من كل من أوغندا ومالى وغينيا والسودان وأنجولا، ومحترف واحد من كل من دول إثيوبيا وجامايكا والجزائر ومدغشقر وتنزانيا وزامبيا وبيرو والكونغو الديمقراطية وليبيا وجنوب إفريقيا وموريتانيا والجابون وكينيا وناميبيا وكولومبيا وموزمبيق.

انطلاقة مباريات الدورى الممتاز

وقص فريقى البنك الأهلى وطلائع الجيش شريط الدورى الجديد، ويعقب تلك المباراة ديربى سكندرى يجمع الاتحاد وسموحة، الخامسة مساءً، ويُختتم اليوم بلقاء بين الوجهين الجديدين على دورى الأضواء والشهرة فيوتشر إف سى وفاركو في الثامنة مساءً.

باقى مباريات الجولة الأولى

ومن المقرر أن تستكمل مباريات الجولة الافتتاحية الثلاثاء بمواجهات الزمالك حامل اللقب وإنبى، المقاولون ضد الشرقية للدخان والجونة ضد سيراميكا كليوباترا، والأربعاء بمباراتى بيراميدز أمام المحلة والأهلى أمام الإسماعيلى في واحدة من أبرز كلاسيكيات الكرة المصرية.

القيمة التسويقية للدورى المصرى

وتبلغ القيمة التسويقية للدورى المصرى في الموسم الجديد 146.6 مليون يورو، حسب موقع "ترانسفير ماركت" المهتم بالأمور التسويقية لكرة القدم على مستوى العالم، ويأتى الأهلى على رأس أندية الدورى الأعلى من حيث القيمة التسويقية بـ 29.1 مليون يورو، بواقع 530 مليون و950 ألأف جنيه مصرى، ثم بيراميدز ثانيًا بـ 19.3 مليون يورو، بواقع 341 ملوين و230 ألف جنيه، والزمالك في المرتبة الثالثة بقيمة بلغت 18.9 مليون يورو، بواقع 336 مليون جنيه، في حين يتذيل مصر للمقاصة سابقًا «هويدى» حاليًا جدول القيمة التسويقية لأندية الممتاز بـ1.5 مليون يورو.

أضف تعليق