برلمانية تطالب بتفعيل قانون حماية البيانات الشخصية

برلمانية تطالب بتفعيل قانون حماية البيانات الشخصيةمجلس النواب

مصر25-10-2021 | 19:20

دار المعارف

أيدت مها عبد الناصر عضو لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، طلب الإحاطة المقدمة من أحد النواب بشأن الهجمات التي يتعرض لها المواطنون من شركات دعائية وإعلانات عقارية ورسائل مزعجة من شركات التسويق العقاري أو التأمين على الحياة أو شركات مكافحة الحشرات المنزلية وملاحقات تليفونية للترويج عن هذه المنتجات والسلع واختراق خصوصية المواطنين.

وقالت “عبد الناصر” في تصريح صحفية إن لجنة الاتصالات متمثلة في البرلمان قامت بإصدار قانون حماية البيانات الشخصية في دور الانعقاد الماضي إلا أنه حتي الآن لم يتم تفعيله بسبب تأخر اللائحة الخاصة في القانون من جانب الوزارة.

وأشارت عضو مجلس النواب، الى أن قانون حماية البيانات الشخصية حال تطبيقه سيمنع جميع هذه الانتهاكات من الخروج للنور فهو مختص في حماية البيانات الشخصية من الانتهاك بشكل مباشر.

ومن جانبها، تقدمت النائبة أمال رزق الله عضو مجلس النواب عن حزب الشعب الجمهوري، بطلب إحاطة بشأن الهجمات التي يتعرض لها المواطنون من شركات دعائية وإعلانات عقارية ورسائل مزعجة من شركات التسويق العقاري أو التأمين على الحياة أو شركات مكافحة الحشرات المنزلية، ولم يقتصر الأمر على الشركات فقط بل وصل إلى النوادي الرياضية الكبرى التي تقدم العديد من العروض للاشتراك بالنادي، وملاحقات تليفونية للترويج عن هذه المنتجات والسلع واختراق خصوصية المواطنين.

وأضافت رزق الله في بيان صحفي له: أصبحت هناك معاناة من المواطنين بسبب هذه الرسائل ليس فقط لأنها مزعجة وتأتى في أي وقت، ولكنها أيضا تعد اختراقا لخصوصيتهم من قبل هذه الشركات.

أضف تعليق