مسئول بالصحة الإيطالية يدعو لتطعيم 90% من السكان ضد فيروس كورونا

مسئول بالصحة الإيطالية يدعو لتطعيم 90% من السكان ضد فيروس كوروناتطعيم لقاح كورونا

عرب وعالم25-10-2021 | 21:39

قال المدير العام لقسم الوقاية ب وزارة الصحة الإيطالية جاني ريتسا إن تداعيات فصل الشتاء على إيطاليا ستعتمد على العديد من العوامل، إلا أن البلاد يجب أن تصل إلى عتبة 90 % من تطعيم المواطنين باللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) والبقاء فوق معدل مناعة القطيع.

ونقلت وكالة الأنباء الإيطالية (آكي) - في خدمتها باللغة العربية - عن المسئول الصحي الإيطالي قوله - في ندوة تتناول الوباء في مدينة البندقية - "إن إيطاليا وضعها جيد للغاية حتى الآن، وهي من بين الدول التي لديها أقل معدلات للإصابة بكورونا في العالم، حتى إذا كانت لا تزال هناك حالات إصابة ووفيات يومية للأسف".

وأشار ريتسا إلى أن ذلك جاء نتيجة لحقيقة أن المواطنين يحافظون على التدابير المطلوبة مثل ارتداء الكمامات في الأماكن المغلقة والداخلية وغيرها من القواعد.

وأعاد ريتسا التأكيد على أن ما سيحدث في الأسابيع القادمة يعتمد على العديد من العوامل، ولكن يجب أن تحافظ السلطات على حملة تطعيم تتجاوز سقف ما يطلق عليه مناعة القطيع أو المجتمع، لأن ذلك ما سيسمح للبلاد بالتحكم بشكل كبير في انتقال العدوى، مضيفا أنه سيتم الوصول إلى هذه العتبة إذا حققت إيطاليا معدلات تطعيم لنحو 90 % من السكان.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2